العالم

 عقب توقيع المصالحة في السعودية.. إعادة استئناف الرحلات الجوية بين البحرين وقطر في هذا التاريخ

أعلنت شؤون الطيران المدني في البحرين، مساء يوم الإثنين، “استئناف الرحلات الجوية بين مملكة البحرين ودولة قطر ابتداءً من 25 أيار/مايو الجاري وذلك وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين.

وأفادت وكالة “الأنباء البحرينية” بأنّ استئناف الرحلات الجوية بين البحرين وقطر يأتي في إطار ما يجمع “البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية، وعلى نحو يحقق التطلعات المشتركة لقيادتي البلدين الشقيقين ومواطنيهما”.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية أنّ “اجتماع لجنة المتابعة القطرية – البحرينية الثاني، تناول البحث في المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة واللجنة الأمنية المشتركة”.

وأضافت الوكالة: “تقررت إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961”.

يشار إلى أن قطر والبحرين، اتفقتا في شهر نيسان/أبريل الماضي، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مدينة الرياض السعودية، على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى