رياضة

عقب خسارة قطر والسعودية وتونس.. هل ينجح المغرب في تخطي عقبة بلجيكا؟

يلتقي المنتخب المغربي يوم غد الأحد بمنتخب بلجيكا في مباراة مصيرية لأسود الأطلس، الذين باتوا مطالبين بالفوز أو على الأقل التعادل وبعد ذلك الفوز على كندا في انتظار نتائج باقي المنافسين ضمن المجموعة السادسة للتأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022.

و سيكون مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي مطالبا برسم خطة محكمة لمواجهة الشياطين الحمر الذين يتميزون بخط هجوم قوي نوعا ما، فيما نقطة ضعفه الأساسية هي الدفاع.

المنتخب البلجيكي وعقدة العرب

يمر منتخب بلجيكا بمرحلة معقدة أمام المنتخبات العربية إذ خسر مباريات عدم ضد منتخبات عربية إفريقية وآسيوية خلال السنوات الأخيرة.

وسبق وأن تعرض منتخب بلجيكا إلى هزيمة على أرضه وأمام جماهيره على يد منتخب المغرب بأربعة أهداف لواحد في المباراة الودية التي جمعتهما في العام 2008، كما سبق وأن انههزم الشياطين الحمر على يد المنتخب السعودي بدف نظيف في منافسات كأس العالم في العام 1994.

وخسر المنتخب البلجيكي بهدفين لواحد ضد تونس في مباراة ودية جمعتهما في العام 1992 وانهزم أمام منتحب مصر عدة مرات ، آخرها بهدفين مقابل هدف واحد في آخر مباريات ودية قبل انطلاق مونديال قطر 2022.

وقدم المنتخب البلجيكي أداء سيئا في مباراته الأولى في مونديال قطر 2022 أمام كندا.

المنتخب المغربي وأمل التأهل

أكد ربان المنتخب المغربي على مشاركة اللاعب أشرف حكيمي مع أسود الأطلس في مباراة بلجيكا التي يحتضنها ملعب الثمامة يوم غد الأحد.

وسيكون نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عضوا أساسيا في المنتخب المغربي خلال المباراة ضد بلجيكا رغم الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الأسود أمام كرواتيا يوم الأربعاء الفائت والتي انتهت بتعادل سلبي صفر لمثله.

ويحتل المنتخب المغربي، بعد الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، المرتبة الثانية إلى جانب كرواتيا بنقطة واحدة، خلف المنتخب البلجيكي الذي فاز على كندا بهدف دون رد.

كما سيواجه في يوم غد الأحد المنتخب الكرواتي نظيره الكندي.

خسارة تونس

وعقب خسارة تونس أمام أستراليا بهدف نظيف، تتعقد مهمة تأهل تونس لدور 16 لأول مرة في تاريخها بالنهائيات هذا اليوم السبت.

وتمكن المهاجم ميتشل ديوك من تسجيل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الدقيقة 23، لتتعافى أستراليا سريعا من الخسارة أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأولى.

ولدى تونس نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادل سلبي مع الدنمارك في المجموعة الرابعة.

 وستلعب تونس مع فرنسا في الجولة الأخيرة الحاسمة.

انهزام السعودية

وتمكن روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه من الفوز على المنتخب السعودي الذي كان يطمح إلى العبور إلى الدور المقبل بعد إنجاز في المباراة الأولى أمام الأرجنتين، لكن سقطت عناصر المدرب الفرنسي هيرفيه رونار بهدفي بيوتر جيلينسكي في الدقيقة 39، وليفاندوفسكي في الدقيقة 82 لتنتهي المباراة لصالح منتحب بولندا.

ورفعت بولندا رصيدها إلى 4 نقاط في مقابل 3 للسعودية، قبيل المباراة الثانية في المجموعة نفسها بين الأرجنتين والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى