ثقافة

عقب شهرين على وفاة زوجها دون علمها.. كورونا يقتل الممثلة دلال عبد العزيز

توفيت الممثلة المصرية دلال عبد العزيز يوم السبت عن عمر ناهز 61 عاما عقب أزيد من 3 أشهر من المعاناة من فيروس كورونا كوفيد 19.

ولفظت دلال عبد العزيز ألفاظها الأخيرة متأثرم من تبعات كورونا ، لتلتحق بزوجها الفنان سمير غانم الذي توفي في شهر مايو أيار الفائت عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا كذلك.

المذيع رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة، انا لله وانا إليه راجعونارجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما.”

وأضاف:”حسكم بالدنيا يا حبايبيمش عارف الدنيا هتكون عاملة ازاي منغيركم وطيبيتكم وروحكم الحلوه وضحكتكم وجمالكم.الدنيا هتفقد كتير من حلاوتها بعد رحيلكم. و يا بخت أهل الجنة بكما.والى “حبيب قلبي” زي ما كنا بنادي بعض هي وانا..والله مالاقي كلام أعبر به عن حزن فراقك. مافيش كلام يكفي.يا بخت اللي أهلهم زيكم..ويا بخت اللي يناسب زيكم.هتوحشوني قوي وحاجات كتيييير فقدت طعمها بعد رحيلكم.اللهم اجعل مثواهما الجنة في مرتبة النبيين والصديقين والشهداء يا رب.”

من جهته كتب الممثل حسن الرداد زوج الفنانة إيمي سمير غانم، عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي”: والله ما قادر اكتب ولا مصدق. توفيت الى رحمة الله تعالى حماتى و أمى الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز أطيب خلق الله، عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى، ربنا يغفر لك و يرحمك و يجمعنا مع بعض فى الاخرة ، عايز اقولك انك هتلاقى مفاجاة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسالى عليه ،هتوحشينا قوى يا أمى، ربنا يجمعنا مع بعض فى الاخرة.”

ولدت دلال عبد العزيز في 17 من شهر يناير كانون الثاني من العام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا وتخرجت من كلية الزراعة جامعة الزقازيق.

بدأت مشوارها الفني في العام 1977 عندما شاركت في بطولة مسلسل بنت الأيام إلى جانب محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي.

شاركت في بطولة مسرحية أهلا يا دكتور بمعية الممثل الرائع سمير غانم، الذي تزوجته بعد هذه المسرحية رغم أنه كان يكبرها بنحو 20 عاما ولهما ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

لها مجموعة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية وعشرات الأفلام على غرار فخ السعادة الزوجية وهالة حبيبتي وفارس وبني خيبان وأخويا هايص وأنا لايص وحب في التخشيبة وجوازة طلياني، وليالي الحلمية ولا وللعدالة وجوه كثيرة وحديث الصباح والمساء والناس في كفر عسكر وابن الأرندلي وحق ميت والهروب وسابع جار وفلانتينو وفي بيتنا روبوت، ويا رب ولد وبئر الخيانة وبنات حارتنا والبوليس النسائي وصراع الزوجات والنوم في العسل ومبروك وبلبل وأسرار البنات وآسف على الإزعاج ولا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية وقلب أمه والبدلة، وملوك الجدعنة.

وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي: إن “الراحلة تميزت بأسلوب فني خاص وعبرت بصدق عن المرأة المصرية في كافة الشرائح الاجتماعية كما جسدت شخصيات تركت بصمات بارزة في وجدان الجمهور”.

ومن المقرر تشييع جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز عقيلة الممثلة الراحل سمير غانم بعد صلاة ظهر يوم الأحد في مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى