رياضة

عين العرب على مباراة المغرب عقب إقصاء السعودية وتونس وقطر من المونديال

ينتظر العالم العربي نتيجو مباراة المغرب التي ستجمعه بمنتخب الكندي في المباراة الحاسمة لمعرفة هل سينجح أسود الأطلس في تحقيق المفاجأة وتمثيل العالم العربي فيما تبقى من منافسات مونديال قطر 2022.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثالثة يوم غد الخميس أمام منتخب كندا.

وسيتأهل المنتخب المغربي في الحالات الثلاث الفوز والتعادل وحتى الخسارة في حال انهزمت بلجيكا أو خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف في مصلحة أسود الأطلس، وفي حال تعادل بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة السادسة بأربع نقاط مناصفة مع المغرب لكن بفارق الأهداف، في انتظار نتيجة مباراة كندا الأخيرة.

ورافقت حالة من الحسرة وخيبة الأمل خروج منتخبات تونس والسعودية هذا اليوم من مونديال كرة القدم قطر 2022، رغم انتصار تاريخي لنسور قرطاج، الأربعاء، على بطل العالم فرنسا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الرابعة، وذلك عقب تعادل سلبي مع الدنمارك ثم هزيمة أمام أستراليا بهدف لصفر.

فيما بدد منتخب المكسيك حلم السعودية بتكرار انجاز العام 1994 وبلوغ الدور ثمن النهائي بالفوز عليها 2-1 على ملعب لوسيل، لكنها ودعت المسابقة معها لتخلفها بفارق الأهداف عن بولندا التي خسرت أمام الارجنتين بهدفين نظيفين في المجموعة ذاتها.

وتصدرت الأرجنتين المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط لبولندا التي تأهلت بفارق الأهداف عن المكسيك، في حين تجمد رصيد السعودية عند 3 نقاط.

كما خرج منتخب قطر المضيف مبكرا من العرس الكروي العالمي عقب تعادل منتخب هولندا بهدف لمثله مع منتخب الإكوادور، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى