أوروبا

شاهد: فرار ركاب رحلة جوية بين المغرب وتركيا عقب هبوط الطائرة اضطراريا في مطار إسباني


أغلق مطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، حوالي أربع ساعات مساء الجمعة عقب فرار عدد من ركاب طائرة هبطت اضطراريا لإنزال راكب ادعى المرض.

وأعلنت السلطات الإسبانية أن الطائرة من طراز إيرباص إيه 320 والتابعة لشركة العربية للطيران كانت تقوم برحلة بين المملكة المغربية وتركيا سمح لها بالهبوط اضطراريا في مطار بالما دي مايوركا المزدحم عقب بلاغ عن شعور أحد ركابها بإعياء.

وأضافت السلطات الإسبانية أنه خلال إخلاء الراكب المريض من الطائرة، فر حوالي 20 راكبا من الطائرة، بعدما نزلوا على المدرج قبل أن تعتقل السلطات اثنين منهم.

وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن الركاب الفارين دبروا عملية هبوط الطائرة اضراريا بهدف دخول الأراضي الإسبانية بطريقة غير قانونية.

وأكدت المصارد ذاتها أن السلطات نقلت الراكب المريض إلى المستشفى، لكن تبين أنه بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشاكل صحية، قبل أن تعتقله الشرطة بتهمة المساعدة في الهجرة غير الشرعية، في المقابل لاذ الراكب الذي رافق المريض إلى المستشفى بالفرار.

وقالت الشرطة الإسبانية إنها نجحت في اعتقال 5 ركاب من ضمنهم الراكب الذي ادعى المرض.

الطائرة التي هبطت اضطراريا في بالما دي مايوركا بإسبانيا كانت في رحلة بين مدينتي الدار البيضاء المغربية واسطنبول التركية، ما تسبب في تغيير مسار 13 طائرة كانت متجهة من بالما إلى مطارات أخرى، إضافة إلى تأخير حوالي 16 رحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى