العالم

في حال رفضه الرحيل.. كيف سيتم طرد ترامب من البيت الأبيض؟

في الوقت الذي تتصاعد فيه ثقة المعسكر الديمقراطي في الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب، دعا الرئيس الأمريكي المثير للجدل منافسه بايدن إلى عدم ادعاء فوزه “بشكل خاطئ” في الانتخابات التي جرت يوم 3 من شهر نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وسائل الإعلام الأمريكية بدأت تتحدث عن فرضية رفض ترامب بشكل قاطع لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وبالتالي الخروج من البيت الأبيض عقب انتهاء ولايته الرسمية ومنح السلطة لمنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي حال الوصول إلى هذا السيناريو، ستقوم الخدمة السرية الأمريكية بإخراج ترامب وعقيلته وعائلته من البيت الأبيض عقب إنتهاء ولايته الرسمية حسب ما ذكرته مجلة نيوزويك الأمريكية.

وحسب الدستور الأمريكي، يتوجب على الرئيس المنتهية ولايته مغادرة البيت الأبيض ظهر يوم 20 من شهر يناير كانون الثاني، وفي حال رفض ذلك، يقوم الحارس ذاته المكلف بحماية سيد البيت الأبيض بطرده منه.

وقالت المجلة الأمريكية إنه على الرغم من تفوق بايدن على حساب ترامب، إلا أن الرئيس الجمهوري الساعي للبقاء في سدة الحكم، لم يسبق وأن أعرب عن رغبته في احتلال البيت الأبيض بعد انتهاء ولايته القانونية.

وأكدت المجلة الأمريكية أن هذا السيناريو لم يسبق وأن حصل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولايبدو أن ذلك سيقع في شهر كانون الثاني يناير المقبل أثناء انتقال السلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى