العالم

قصف إسرائيلي يصيب مركزا للجيش اللبناني ويقتل 4 مواطنين بينهم صحافيان

قتلت امرأة مسنة وأصيبت حفيدتها بجروح، اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفركلا في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام.

وقالت الوكالة إن “الطيران المعادي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى مقتل المواطنة لائقة سرحان 80 عاماً وإصابة حفيدتها بجروح. وتتلقى الطفلة العلاج في مستشفى مدينة مرجعيون الحكومي.

وأضافت الوكالة أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً أصاب مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني وتسبب في أضرار مادية كبيرة، لكن دون وقوع إصابات.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا أفاد فيه بأن طائرات الجيش الإسرائيلي حددت ثلاث خلايا مسلحة وأصابتها في منطقة الحدود مع لبنان.

وأضاف البيان أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت عددا من الأهداف التابعة لحزب الله اللبناني، بما في ذلك البنية التحتية العسكرية والهياكل المستخدمة لتوجيه النشاط العسكري. وأشار إلى أن مقاتلين من جنوب لبنان أطلقوا قذائف هاون على موقع للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل.كما قتل صحافيان من قناة الميادين.

وأعلنت قناة “الميادين” أنها “تنعى الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غادر” في جنوب لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى