العالم

كندا تمنح الإقامة لأزيد من 90 ألف شخص

أعلنت كندا أنها ستمنح الإقامة الدائمة لأزيد من 90000 طالب وعامل أجنبي من الذين عملوا في الخطوط الأمامية خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، وساعدوا في علاج المصابين بالوباء الفتاك منذ نهاية العام 2019.

وستفتح الحكومة الكندية المجال للأجانب العاملين للحصول على وظائف أساسية، على غرار الدعم الشخصي والصحة، والإقامة الدائمة في كندا، بهدف تحقيق استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام الجاري، لتعويض انخفاض معدل الهجرة الذي تسببت فيه الجائحة خلال العام 2020 بسبب إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية.

وقالت السلطات الكندية إن سياسة الهجرة الجديدة ستساعد المهاجرين الأجانب، الذين تعتبر وضعياتهم مؤقتة، ليتمكنوا من التخطيط لمستقبلهم في كندا.

السياسة الجديدة ستسمح لما يصل إلى 90 ألف عامل وخريج أجنبي بتحويل وضعهم من إقامة مؤقتة إلى إقامة دائمة في كندا، وعليهم تقديم طلب رسمي في الفترة ما بين 6 من شهر مايو آيار المقبل 2021 و5 من شهر نوفمبر تشرين الثاني 2021.

وعلى الراغبين في الإستفادة من هذه السياسة الجديدة للحصول على الإقامة الدائمة التمتع بسنة واحدة على الأقل من الخبرة العملية في كندا في واحدة من 40 وظيفة رعاية صحية مختلفة، أو 95 وظيفة أساسية أخرى.

كما على الراغبين في التقدم للحصول على الإقامة الدائمة إكمال برنامج ما بعد الثانوي الكندي المؤهل خلال السنوات الأربع الماضية، وإتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى