صحة و جمال

كيف تحافظين على نضارة بشرتك خلال شهر رمضان

مرآة جمال المرأة هي بشرتها، لذلك تسعى النساء إلى الحصول على بشرة نظيفة وجميلة خالية من العيوب التي تظهر نتيجة لعدة عوامل خارجية أو بسبب الإهمال.

فكيف تحافظين على نضارة بشرتك خلال شهر رمضان الفضيل الذي تزامن هذا العام مع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19؟

تعاني السيدات من مشاكل الإرهاق وقلة النوم وظهور التجاعيد أو الحبوب، لذلك عليها العناية بها بشكل خاص واتباع عدة طرق للحصول على نتيجة إيجابية.

لكي تحافظي سيدتي على نضارة وجهك عليك اتباع الطرق التالية:

1 تنظيف البشرة باستمرار عن طريق المنظفات الطبيعية التي تساعد على تخليص البشرة من الأوساخ المتراكمة عليها، و من آثار المكياج.

2 التخلص من الطبقة الميتة عن طريق وضع بعض الخلطات الطبيعية لتقشيرها وتجديد الخلايا بشكل مستمر.

3 يحبذ غسل البشرة بالماء الفاتر لأنه يعتبر الأفضل للعناية بالبشرة ، بعدها وضع ماء الورد بعد غسل الوجه من أجل ترطيبه مع استعمال الكريم الخاص بكل بشرة.

4 عليك سيدتي الإكثار من شرب الماء حتى يحافظ جسمك على جمال بشرته ونضارته، واستبدل المشروبات الغازية بعصير البرتقال الطبيعي أو الخضروات كالجزر، إضافة إلى بعض الأعشاب الطبيعية كالشاي الأخضر والميرمية التي تساهم في إبقاء البشرة نضرة.

5 من أهم العوامل التي تساعد المرأة على الحصول على بشرة نضرة وتجنب ظهور الهالات السوداء هو النوم لفترات كافية في حدود 8 ساعات يوميا وخاصة النوم بالليل، للحفاظ على سلامة الجسم، لأن قلة النوم تعمل على إتعاب البشرة، وزيادة شحوبها، كما عليك سيدتي تجنب استعمال الهاتف الذكي قبل النوم بنصف ساعة.

6 ترطيب الوجه باستخدام المواد والكريمات الطبيعية التي تضمن للمرأة بشرة جميلة لأنها مليئة بالزيوت التي تغذي بشرتك وتتركها ناعمة.

بقلم: م و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى