صحة و جمال

كيف تهتمين بشعرك؟

نصف جمال المرأة شعرها، لذلك تسعى نساء العالم الى الإعتناء به.

تختلف أنواع الشعر من إمرأة إلى أخرى، وكل نوع يتطلب منك عناية خاصة به، لذلك سنوضح لك سيدتي أنواع الشعر و أحسن الطرق لحمايته والاعتناء به.

أنواع الشعر:

الشعر الجاف: يحتاج إلى حمامات الزيت بكثرة لتعويض الجفاف وكي لا يتعرض للتساقط عليك سيدتي الاعتناء جيدا به عن طريق استعمال شامبو خاص بالشعر الجاف.

الشعر الدهني: يفضل استخدام الزيوت والكريمات بكمية قليلة جدا لأن طبيعة شعرك سيدتي دهنية وعند إضافة المزيد من الزيوت يصعب تنظيف الشعر بسهولة.


الشعر العادي:شعرك عادي طبيعي، لذلك سيدتي استعملي الزيوت والكريمات بشكل متوازن وشامبو مناسب لك.

تساقط الشعر

هو عبارة عن اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم جسمك، و يكون الهدف منه بصيلات شعرك ما يؤدي إلى تساقط شعرك سيدتي بشكل ملحوظ، وتساقط الشعر يكون إما مشكلة مؤقتة أو مستمرة، لذلك من الضروري استشارة طبيب الأمراض الجلدية، لكن قبل ذلك يمكنك استعمال علاجات طبيعية سأقدم لك سيدتي بعضها.

1-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معروف أنه مضاد للأكسدة ويحمل مادة البوليفينول والمواد الكيميائية العضوية التي ستساعدك في تقوية بصيلات شعرك سيدتي وسيساعدك في استعادة الخلايا السليمة لفروة رأسك.


2-العسل

يستخدم العسل للوقاية من داء الثعلبة يمكنك سيدتي وضع العسل عن طريق خلطه مع اللبن الرائب أو عصير الليمون لتجنب تساقط الشعر وسترين الفرق بعد تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.


3-زيت اللوز

عند الاستخدام المنتظم لزيت اللوز على فروة رأسك سيساعدك ذلك سيدتي في الحد من القشرة وتقصف الأطراف التي تعتبر من بين الأسباب الرئيسية وراء تساقط الشعر.

4-زيت الخزامى

سيساعدك سيدتي زيت الخزامى في تقليل مستويات القلق والاكتئاب كما سيعزز بصيلات الشعر وسيساعدك في نمو الشعر.


5-عصير البصل

يمكن للبصل سيدتي أن يعزز نمو الشعر في البقع الصلعاء بالنسبة للذين يعانون من الثعلبة ومن تساقط الشعر وذلك لأن البصل الغني بالكبريت يعالج تلف الجذور الحرة في شعرك.

صحة الشعر

صحة شعرك سيدتي مرتبطة بصحة جسمك، لذلك عليك أن تهتمي بالتغذية الصحية، واختيار شامبو مناسب واحرصي أن تكون المكونات طبيعية وابتعدي عن الشامبوهات التي تكون فيها مادة الصوديم، والمعطرة

بقلم: م.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى