رياضة

كيف علق القادة العرب ومشاهير العالم على إنجاز المغرب التاريخي في مونديال قطر؟ 

دخل منتخب المغرب مساء يوم أمس السبت إلى التاريخ من أبوابه الواسعة عقب تأهله إلى دور نصف نهائي مونديال قطر 2022 بفوز بهدف نظيف على منتخب البرتغال بقيادة الدون كريستيانو رونالدو، ليضمن بذلك تأهله إلى المربع الذهبي، كأول بلد عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز ويضرب موعدا مع فرنسا.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

هنأ أمير قطر عاهل المغرب الملك محمد السادس في اتصال هاتفي بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم وصعوده لنصف النهائي، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذه المرحلة في تاريخ كأس العالم.

عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

هنأ ملك البحرين العاهل المغربي الملك محمد السادس في برقية بالإنجاز التاريخي العالمي الكبير وذلك حسب ما نشرته وسائل إعلام رسمية.

ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد

غرد ولي عهد البحرن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:”يتواصل التألق والأداء المميز للمنتخب المغربي..فوز وتأهل مستحق..نبارك للمغرب الشقيق ملكاً وحكومةً وشعباً هذا الإنجاز المشرف..وخالص التمنيات بالتوفيق في الدور نصف النهائي”.

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد

غرد حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:”لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب”

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي

غرد ولي عهد دبي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:”مبروك يا المغرب … مبروك يا أسود الأطلس…من جديد صنعتم الفرحة وأسعدتم جماهيركم في كل بيت عربي وحول العالم … اليوم، بهمتكم يكبُر الحلم بتسجيل انجاز عربي استثنائي على أرض دولة قطر الشقيقة.”

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

 وكتب رئيس وزراء العراق عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “نشاطر الفرحة أشقاءنا في المملكة المغربية الشقيقة تألق منتخبها الذي كتب التاريخ بتأهله إلى المربع الذهبي كأول بلد عربي وأفريقي يصل الى هذه المرحلة من بطولة كأس العالم. أثبت الشباب المغربي اليوم أن النجاح يتحقق بالإصرار والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد.”

رئيس وزراء فلسطين محمد اشتيه

كتب رئيس وزراء فلسطين عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي: “نفرح لما يُفرح العرب.. فوز أسود الأطلس التاريخي على البرتغال، وتأهله إلى نصف نهائي المونديال في قطر، يجمع العرب ويوحدهم.
وكالعادة فلسطين حاضرة في قلوب العرب أينما حلّوا.. ألف مبروك للمغرب وكل العرب، وإلى الأمام.”

رئيس وزراء ليبيا عبد الحميد الدبيبة

 من جهته كتب رئيس وزراء ليبيا عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قائلا:” ألف مباااارك للمنتخب المغربي بالتأهل التاريخي لنصف نهائي كأس العالم”

ولي عهد الأردن الأمير الحسين

 غرد ولي عهد الأردن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “أسود الأطلس يصنعون التاريخ مبارك الفوز”.

وزارة الخارجية المصرية

أما الخارجية المصرية فكتبت:”خالص التهاني القلبية للمملكة المغربية الشقيقة على الفوز المشرف للمنتخب الوطني والتأهل التاريخي” للدور قبل النهائي.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

“أسود الأطلس بفوزهم على البرتغال والتأهل لنصف النهائي.”

رئيس تشاد محمد إدريس ديبي

كتب رئيس تشاد على تويتر قائلا: إنه فوز تاريخي واستثنائي رائع! تأهل أسود الأطلس لنهائي كأس العالم 2022 هو تأهل لكل إفريقيا. ندعم بالكامل ممثلي إفريقيا في النهائي. بطل إفريقيا العالمي، نعم إن هذا ممكن بحول الله!”.

أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي

أعرب أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي، عن سعادته للفوز التاريخي للمنتخب المغربي يوم السبت وتأهله للمربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

وكتبت على صفحته بمنصة تويتر “مبروك لأسود الأطلس. مبروك المغرب . تواصلون تحطيم الارقام القياسية في كأس العالم 2022”.

وأضاف أنه بعد هذا الفوز المستحق للمنتخب المغربي المعنويات عالية في المونديال لدى الدول العربية.

 الرئيس الإسرائيلي  إسحاق هرتزوغ

كتب رئيس إسرائيل على حسابه الرسمي على موقع تويتر :”أبارك لملك المغرب محمد السادس وللشعب المغربي الانجاز التاريخي في بطولة كاس العالم .. ألف مبروك”.

عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي

قال فريج في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي :”اعتقدنا لوهلة أننا وصلنا إلى الذروة، لكن المنتخب المغربي أثبت اليوم ألا حدود للممكن، منتخب لا يمكن كسره”.

وأعرب عن سعادته لكون هذا الفرح انفجر متدفقا بشكل عفوي في الشوارع بين العرب واليهود، مضيفا ”شكرا للمنتخب المغربي ونحن معكم حتى الكأس“.

إيلون ماسك مالك تويتر 

غرد ماسك بعد تأهل المغرب وكتب: “مبروك للمغرب”.

 ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لغوغل

كما كتب بيتشاي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”إن متابعة المشاهد في مدينة مراكش التي تعتبر واحدة من أجمل المدن التي زرتها في حياتي أمر مذهل، إنها لحظة تاريخية، المغرب أول بلد إفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال، مبروك المغرب.”

ديدييه دروغبا لاعب منتخب ساحل العاج السابق

كتب دروغبا عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:””لقد فعلوها المغاربة، برافو المغرب لهذا الإنجاز. تحيا إفريقيا. أخي وليد الركراكي سعيد جدا لأجلك.”

نجمة البوب شاكيرا

كتبت شاكيرا في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلة:” هذه المرة لإفريقيا!!”.

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد

هنأ فقي محمد الملك محمد السادس بمناسبة تأهل أسود الأطلس.

وقال في تغريدة على تويتر، ” أحر التهاني  إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي وأسود الأطلس بهذا الإنجاز الإفريقي الرائع وغير المسبوق. إلى الأمام، الكأس في متناول اليد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى