العالم

لماذا اختفت صورة لتشرشل من محرك بحث غوغل؟

يحقق محرك البحث العملاق غوغل في اختفاء صورة لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل من قائمة نتائج البحث لرؤساء وزراء بريطانيا، خاصة بعد الجدل الأخير حول سجله بشأن العنصرية.

وصرح غوغل هذا الأحد أن إختفاء صورة ترشل من قائمته لأبرز نتائج البحث عن رؤساء وزراء بريطانيا السابقين كانت بسبب تحديث تلقائي في محرك البحث وليس بسبب أو هدف معين، واعتذر غوغل عن القلق الذي قد يكون تسبب فيه دون قصد.

وأضاف غوغل أن قضية اختفاء الصورة هي مشكلة تنطبق فقط على الرسم البياني المعرفي، إلا أن صور تشرشل لا تزال متاحة عبر الشبكة العنكبوتية ويمكن بسهولة العثور عليها في محرك بحث غوغل.

القسم المسؤول عن البحث في غوغل أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:” لقد فقدت صورة لوينستون تشرشل من نتائج البحث على غوغل ونحن على دراية بالأمر، لذلك نعتذر عن أي قلق ناجم عن ذلك. لا يوجد هدف خلف هذا الاختفاء وسنقوم بحل المشكلة. إنشاء الصور يتم في اللوحات ويتم تحديثها تلقائيا. وأثناء تحديث الصور يمكن أن تختفي صورة معينة لفترة وجيزة”

اختفاء صورة تشرشل أثار ردة فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وطالب عدد من رواد المنصات تفسيرا من غوغل.

من جهته النائب المحافظ سيمون كلارك غرد عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا: في حال كانت هذه سياسة متعمدة من غوغل سيكون ذلك مفاجئا، لأنه من شبه المؤكد أن أوروبا الغربية ستكون مستعبدة لولا الرجل الذي اختفت صورته الآن من محرك بحث غوغل”.

يشار إلى أن رئيس وزراء بريطانيا السابق ونستون ليونارد سبنسر تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية بين 1940 و1945 بات محور جدل عقب تعرض تمثاله وسط العاصمة البريطانية لندن للتخريب خلال احتجاجات “حياة السود مهمة” نهاية الاسبوع النصرم، وكتب المتظاهرون على التمثال بالطلاء “عنصري”.

وتشهد عدد من المدن في جميع أرجاء العالم منذ أسابيع احتجاجات واسعة ضد العنصرية وعنف الشرطة عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض البشرة في مينيابوليس الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى