إفريقيا

ليبيا تفرج عن الساعدي القذافي المسجون منذ 2014 ونقله إلى تركيا

 أفرجت السلطات الليبية هذا اليوم الاثنين عن الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي السابق الراحل معمر القذافي، الذي كان مسجونا في العاصمة طرابلس منذ العام 2014، بمعية مساعدين آخرين، في إجراء يأتي في إطار مصالحة وطنية يسعى اليها الحكام الحاليون في البلد الذي يشهد انقسامات منذ أزيد من 10 سنوات.

وقال المجلس الرئاسي الليبي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي:”

علن رئيس المجلس الرئاسي، الدكتور محمد المنفي اليوم الاثنين، رسمياً انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا. وهنأ السيد الرئيس، أبناء الشعب الليبي، بهذه المناسبة، مثمناً كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه اليوم من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج على السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي من أجل طي صفحات الماضي المؤلمة، وتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته. وبارك السيد الرئيس للأمة الليبية، انطلاق أولى خطوات المُصالحة الوطنية التي تُمثل الرغبة الحقيقة لدى الجميع لطي الماضي وتجاوز الخلافات، داعياً الليبين للالتفاف حول الوطن وبناء دولة المواطنة والقانون.

كما وجه الدعوة لكل الليبيين، للعمل معاً من أجل بناء وطن واحد، ترفرف عليه راية السلام.

ويأتي إطلاق سراح القيادي في نظام القذافي، عقب أقل من 24 ساعة على إطلاق سراح الساعدي، النجل الثالث للقذافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى