إفريقيا

الجزائر تحدد موعد افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم

أعلنت السلطات الجزائرية  أنها حددت شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبلا موعدا لافتتاح أكبر مسجد في القارة الإفريقية وثالث أكبر مسجد في العالم، عقب الانتهاء من جميع التجهيزات اللوجيستية والترتيبات الفنية الخاصة بالمسجد، الذي استمر بنائه حوالي 8 سنوات.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون صرح خلال زيارته إلى مسجد الجزائر الأعظم سيكون بداية شهر نوفمبر المقبل الذي يصادف الذكر 66 لاندلاع الثورة التحريرية.

وكتبت الرئاسة الجزائرية في صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن:”رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قام بزيارة عمل وتفقد لمسجد الجزائر الأعظم، المتزامنة مع السنة الهجرية الجديدة و الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني في 20 أغسطس آب من العام 1955 ومؤتمر الصومام 20 أغسطس ىب من العام 1956.”

جامع الجزائر الأعظم بني قبالة البحر، في منطقة  المحمدية في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر، على أنقاض كنيسة ومدرسة للآباء البيض التي بناها الكاردينال لافيجري، قائد التبشير المسيحي في الجزائر في القرن التاسع عشر.

جامع الجزائر الأكبر في الجزائر العاصمة يعتبر أكبر مسجد في الجزائر وإفريقيا، وثالث أكبر مسجد في العالم، بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

 منارة المسجد الذي يمتد على مساحة 27 هكتارا ويتسع ل 120000 مصلي تعتبر الأعلى في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 267 مترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى