العالم

ماذا قدمت زوجة رئيس إسرائيل لعقيلة إردوغان بالمكتبة الرئاسية؟

استقبلت عقيلة الرئيس التركية رجب طيب إردوغان أمينة إردوغان مساء الأربعاء، زوجة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ميخال هرتسوغ في العاصمة التركية أنقرة حيث رافقت زوجها في أو زيارة لرئيس إسرائيلي إلى تركيا منذ سفر الرئيس السابق شيمون بيريز إلى أنقرة في العام 2007.

ونشرت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي مرفوقة بصور وعلقت عليها قائلة: “زارت عقيلة رئيس الدولة ميخال هرتسوغ المكتبة الرئاسية في تركيا بصحبة عقيلة الرئيس التركي أمينة اردوغان وقدمت لها كتبا من نثر وشعر بالعبرية لشعراء وكتاب إسرائيليين بارزين لضمها للكتب العبرية بالمكتبة ونسخة من التوارة وترجمة عبرية للقرآن. وقدمت السيدة إمينة لنظيرتها اشعار مترجمة للعبرية”.

في المقابل نشرت صفحة الرئاسة التركية الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي صورا من اللقاء وكتبت عليها: “افتتحت السيدة الأولى أمينة إردوغان زوجة رئيس الجمهورية السيد رجب طيب إردوغان والسيدة ميخال هرتسوغ عقيلة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ معرض تناغم الألوان للفنانة التركية ناديدا بير ستشكي، الذي نظم في متحف أنقرة للرسم والنحت، على هامش اليوم العالمي للمرأة يوم 8 من شهر مارس/ آذار الجاري”.

وأضافت الرئاسة التركية: “بعد افتتاح المعرض أجرت عقيلة إردوغان وزوجة هرتسوغ جولة في متحف أنقرة للرسم والنحت، قبل أن تتوجها إلى مكتبة الأمة برئاسة الجمهورية التركية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى