أوروباسياحة و سفر

تعرف على الدول الأوروبية التي فتحت حدودها ويمكنك زيارتها خلال عطلة الصيف؟

عقب إغلاق استمر لأكثر من 9 أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 وإغلاق المطارت والحدود البرية والبحرية والجوية وإلغاء الرحلات الجوية، تستعد القارة العجوز إلى إعادة فتح حدودها تدريجيا بهدف إنقاذ قطاع السياحة المتضرر من الجائحة خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

ويمثل قطاع السياحة 10 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي كما يشكل 12 بالمئة من الوظائف.

وبدأت بعض الدول الأوروبية تخفيف تدابير الإغلاق وحركة التنقل التي فرضتها على مواطنيها منذ منتصف شهر مارس آذار الماضي للحد من انتشار الوباء على أراضيها، لكن ما هي الإجراءات الجديدة التي ستعتمدها أوروبا لتقنين حركة التنقل عبر حدودها؟

النمسا

claraAlocato /pixabay

تنوي النمسا إعادة فتح حدودها بالكامل مع ألمانيا في 15 من شهر يونيو حزيران المقبل، بعدما أغلقتها بسبب كورونا مع كل من إيطاليا وألمانيا وسويسرا وسلوفاكيا وتشيك وليختنشتاين.

المستشار سيباستيان كورز قال إنه أجرى محادثات مع الدول المجاورة، ويتوجب على كل سائح يصل إلى بلاده جوا تقديم شهادة لا تزيد عن 4 أيام تؤكد خلوه من الفيروس القاتل. وتمنع فيينا جميع القادمين من دول خارج الاتحاد من دخول أراضيها.

بلجيكا

Walkerssk /pixabay

تتمسك بلجيكا بضرورة مواصلة إغلاق حدودها مع بقية الدول، باستثناء التنقلات الضرورية. وأكدت الحكومة البلجيكية أنه من المبكر قيام جيرانها برفع القيود المفروضة على حركة التنقل منذ منتصف مارس الفائت بسبب الفيروس الذي انتشر في جميع دول القارة الأوروبية.

بلغاريا

nextvoyage /pixabay

أعلنت الحكومة البلغارية أنها ستعيد فتح حدودها مع كل من صربيا واليونان اعتبارا من فاتح يونيو حزيران المقبل.

كرواتيا

neufal54 /pixabay

كرواتيا أعادت فتح حدودها البرية مع سلوفينيا منتصف شهر مايو الجاري، على أن تقوم بالمثل مع النمسا وتشيك والمجر وسلوفاكيا يوم 29 من الشهر ذاته. وسيتم وضع السياح الذين يدخلون إلى كرواتيا في الحجر لمدة 14 يوما في حال مخالطتهم لشخص مصاب أو حامل للفيروس.

قبرص

dimitrisvetsikas1969 /pixabay

تستأنف الرحلات الجوية التجارية على مراحل في قبرص ابتداء من شهر يونيو حزيران المقبل مع الدول التي سجلت معدلات إصابة منخفضة بكورونا، على مرحلتين، المرحلة الأولى في التاسع من الشهر المقبل مع اليونان وبلغاريا ومالطا والنمسا والنرويج وفنلندا والمجر وإسرائيل وسلوفاكيا وليتوانيا وسلوفينيا والدنمارك ، أما المرحلة الثاني فستنظم بين 20 من الشهر ذاته مع سويسرا وبولندا ورومانيا وكرواتيا واستونيا وتشيك. شرط الادلاء بشهادة طبية قبل السفر ب 3 أيام.

تشيك

MurderousPass /pixabay

أعادت تشيك فتح حدودها مع ألمانيا والنمسا يوم 26 من شهر مايو الجاري، وفي 27 من مايو فتحت مع سلوفاكيا والمجر. وبات بإمكان سكان القارة العجوز الدخول إلى أراضيها من أجل العمل أو زيارة العائلة أو الدراسة ويتوجب على كل شخص إثبات خلوه من الوباء عند الرغبة في التنقل.

الدنمارك

272447 /pixabay

الدنمارك تواصل إغلاق حدودها أمام السياح الأجانب، يسمح حاليا بدخول المقيمين في غرينلاند أو جزر فارو فقط. وسمحت الحكومة منذ 25 من شهر مايو الجاري بدخول المقيمين في فنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد وألمانيا من أجل العمل أو زيارة العائلة ، على أن تقيم الضوابط التي ستطبقها على الحدود ابتداء من 29 من مايو.

فنلندا

tap5a /pixabay

أغلقت الحكومة الفلندية الحدود البرية إلى غاية 14 من شهر يونيو حزيران المقبل. وأعيد فتحها منتصف الشهر الجاري فقط أمام العمال من منطقة شنغن.

فرنسا

TheDigitalArtist /pixabay

الحدود الفرنسية ستظل مغلقة إلى غاية 15 من شهر يونيو حزيران المقبل، باستثناء مواطني فضاء شينغن وأندورا وبريطانيا وأيسلندا وسان مارينو وموناكو والفاتيكان المقيمين على أراضيها أو الذين يمرون عبر فرنسا للوصول إلى بلدانهم الأم.

ولا تسمح السلطات الفرنسية بدخول السياح الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي إلى أراضيها باستثناء العمال الموسميين.

ألمانيا

LNLNLN/pixabay

قررت الحكومة الألمانية أن تبقي على نقاط المراقبة على حدودها مع النمسا وسويسرا وفرنسا والدنمارك سارية إلى غاية 15 من شهر يونيو حزيران المقبل. وستسمح السلطات لمواطني الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بالعودة إلى وطنهم عبر ألمانيا.

اليونان

analogicus/pixabay

من المقرر أن تعيد اليونان فتح حدودها في 15 من شهر يونيو للسياح القادمين من ألمانيا وإسرائيل وقبرص ودول البلقان ودول البلطيق.

وقررت الحكومة السماح للسياح بدخول أراضيها دون الخضوع لاختبار كورونا ودون وضعهم في الحجر الصحي عند بدء الرحلات الجوية فاتح يوليو المقبل.

المجر

nextvoyage/pixabay

حدود المجر مفتوحة مع رومانيا وسلوفاكيا وتشيك ولكن الحكومة المجرية تفرض قيودا على حركة التنقل.

آيسلندا

orangetigra/pixabay

ستعيد آيسلندا فتح حدودها في 15 من شهر يونيو حزيران المقبل. وستخضع جميع السياح لاختبارات كورونا عند وصولهم إلى أراضيها.

ايرلندا

Pauline_17/pixabay

تفرض وزارة الصحة الايرلندية على أي شخص قادم من الخارج باستثناء ايرلندا الشمالية ، العزل الذاتي لمدة 14 يوما مباشرة بعد الوصول إلى أراضيها بما في ذلك المواطنين المقيمين فيها.

إيطاليا

Gellinger/pixabay

إيطاليا ستعيد فتح حدودها في 3 من شهر يونيو حزيران المقبل أمام السياح من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأندورا وموناكو.

دول البلطيق أعادت فتح حدودها في 15 من شهر مايو، وأصبح السفر ممكنا بين الدول الثلاث فقط بالنسبة للمواطنين والمقيمين الدائمين في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا.

إستونيا

حكومة إستونيا أعلنت أنها لن تفتح حدودها حتى 15 من شهر يونيو حزيران المقبل.

Makalu/pixabay

ليتوانيا

ليتوانيا ستسمح بدخول مواطني بولندا شرط تطبيق بعض الإجراءات والقيود، وتواصل السلطات المحلية فرض الحجر الصحي إلى غاية 31 من شهر مايو الجاري.

Peggy_Marco/pixabay

لاتفيا

حالة الطوارئ المفروضة في لاتفيا ستنتهي في 9 من شهر يونيو حزيران المقبل.

Makalu/pixabay

لوكسمبوغ

djedj/pixabay

أعلنت حكومة لوكسمبورغ إعادت فتح حدودها مع ألمانيا في 15 من شهر مايو الجاري.

هولندا

djedj/pixabay

الحدود الهولندية مفتوحة للسياح من داخل الاتحاد الأوروبي لكن الحكومة تنصح بالقيام بالرحلات الضرورية فقط، ودعت جميع مواطنيها إلى البقاء في المنزل للحد من تفشي الوباء القاتل.

النرويج

Randgruppe/pixabay

النرويج تدرس إمكانية إعفاء بعض دول شمال القارة العجوز من دخول أراضيها ابتداء من 15 شهر يونيو حزيران المقبل، كما سيتم إعفاء اعتبارا من 20 يوليو القادم بعض الدول الأوروبية المجاورة. وسيتم فرض الحجر الصحي لمدة 10 أيام لجميع العائدين من الخارج. وتدعو الحكومة مواطنيها إلى عدم السفر إلى الخارج حتى 20 من شهر أغسطس المقبل.

بولندا

LNLNLN /pixabay

أغلقت بولندا حدودها مع أغلبية الدول بما في ذلك جيرانها التشيك وسلوفاكيا وألمانيا.

البرتغال

nuno_lopes/pixabay

حدود البرتغال ستظل مغلقة أمام السياح الأجانب إلى غاية 15 من شهر يونيو حزيران المقبل.

رومانيا

eugeniu/pixabay

من جهتها أعادت رومانيا فتح حدودها البرية فقط مع المجر.

سلوفينيا

Free-Photos/pixabay

أعادت سلوفينيا فتح حدودها أمام مواطني الاتحاد الأوروبي في 15 من شهر مايو الجاري.

سلوفاكيا

Ajale/pixabay

سلوفاكيا أعادت فتح حدودها أمام المجر و التشيك يوم 27 من شهر مايو ، مع فرض الحجر الصحي إذا تجاوزت مدة الإقامة أكثر من 48 ساعة.

إسبانيا

Cervusvir/pixabay

ستعيد إسبانيا فتح حدودها أمام السياح الأجانب فاتح تموز يوليو المقبل، وتفرض حاليا على جميع من يدخل أراضيها البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

السويد

12019/pixabay

السويد فرضت قيودا على حركة التنقل عبر حدودها وتنطبق فقط على السفر غير الضروري من دول خارج الاتحاد الأوروبي، باستثناء المملكة المتحدة وسويسرا.

سويسرا

MemoryCatcher/pixabay

ستعيد سويسرا فتح حدودها مع ألمانيا والنمسا وفرنسا في 15 من شهر يونيو حزيران المقبل. فيما ستظل قيود السفر على الحدود مع إيطاليا سارية حتى إشعار آخر.

بريطانيا

VIVIANE6276/pixabay

بريطانيا ستفتح حدودها اعتبارا من 8 من شهر يونيو وستطلب من القادمين من الخارج التزام الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى