أوروبا

شاهد: ما حقيقة إصابة فلاديمير بوتين بالسرطان والباركينسون؟

أكدت تقارير إعلامية إصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمرض السرطان والباركينسون الرعاش، في المقابل نفى الكرملين الإشاعات المتعلقة بأقوى رجل في روسيا.

التقارير الإعلامية جاءت عقب تداول فيديو يظهر بوتين على ما يبدو في حالة صحية غير جيدة خلال اجتماع بمعية وزير الدفاع سيرغي شويغو، إضافة إلى زيادته في الوزن.

خلال الفيديو ومدته 12 دقيقة، ظهر بوتين غارقا في كرسيه وعنقه بين كتفيه، وظلت يده اليمنى متشبثة بالطاولة التي تفصل بيه وبين شويغو كما كان وجهه منتفخا بشكل ملحوظ.

واستنتج محللون وخبراء وسياسيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الرئيس الروسي مصاب بمرض الشلل الرعاش.

وكشفت وسائل الإعلام الأمريكية الأسبوع المنصرم أن بوتين يعاني من مرض سرطان البنكرياس في مراحله الأخيرة، أو سرطان الغدة الدرقية، ويشرف على علاجه طبيب ألماني إضافة إلى 11 طبيا آخرين.

كما أعلنت وسائل إعلام أخرى أن بوتين سيخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة لإزالة ورم خبيث من جسده.

وقالت المصادر ذاتها إن إن بوتين سينقل قيادة الغزو الروسي لأوكرانيا إلى رئيس مجلس الأمن القومي، ومدير الاستخبارات الخارجية الروسية السابق نيكولاي باتروشيف، خلال وجوده في غرفة العمليات.

ووفقا للتقرير تم تأجيل عملية جراحة بوتين، إلى حين إحياء ذكرى يوم النصر لروسيا في الحرب العالمية الثانية في الميدان الأحمر في 9 من شهر مايو/أيار الجاري.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتداول فيها معلومات عن إصابة بوتين بأمراض مزمنة، ولطالما نفى الكرملين بشدة معاناة رئيس البلاد من مشاكل صحية ويؤكد دائما أنه يتمتع بصحة جيدة، على الرغم من غيابه بشكل غامض في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى