رياضة

ما سبب استبعاد تولوز الفرنسي للدولي المغربي زكرياء أبو خلال؟

قرر نادي تولوز الفرنسي استبعاد مهاجمه المغربي الدولي زكرياء أبو خلال عقب مشادة بين اللاعب ومسؤولة منتخبة عن المنطقة في 30 من شهر نيسان/أبريل الماضي، حسب ما كشفت عنه قناة “أر أم سي” الفرنسية وأكدته وكالة الأنباء الفرنسية.

وسيجري المغربي أبو خلال تدريبات بعيدا عن بقية عناصر الفريق، حتى اشعار آخر، حسب ما أعلنه النادي في بيان.

وأضاف البيان الذي نشره نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم “لن يعلّق النادي بانتظار نتائج تحقيق داخلي”.

وأفادت مصادر إعلامية أن اللاعب البالغ من العمر 23 ربيعا دخل في مشادة ساخنة مع لورنس أريباجيه نائبة عمدة تولوز المسؤولة عن الرياضة.

وقال اللاعب للمسؤولة إن النساء في بلده “لا يتحدثن مع الرجال بهذه الطريقة”، بعدما طالبته بتخفيف الضجيج والصراخ خلال الاحتفالات بالفوز بلقب كأس فرنسا على حساب نانت بخمسة أهداف مقابل واحد.

وليست هذه المرة الأولى التي يسلط فيها الضوء على الدولي المغربي، إذ رفض يوم الأحد المنصرم ارتداء شعار داعم للمثليين في مواجهة نانت ضمن المرحلة 35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “الاحترام قيمة أقدرها وهذا يمتد إلى الآخرين، لكن هذا يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية. لهذا السبب، لا أعتقد أني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة الترويجية”.

ولم يعاقب تولوز أبو خلال الذي رفض المشاركة في هذه الحملة، في المقابل قام نادي نانت الفرنسي لكرة القدم الذي مهاجمه المصري مصطفى محمد ماليا بعد رفضه ارتداء الشعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى