العالم

ما سبب زيارة وزير خارجية الإمارات لسوريا ولقائه بالأسد في دمشق؟ 

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد بالعاصمة دمشق وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في الزيارة الثانية التي يقوم بها إلى سوريا.

بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له، العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات.

وأكد الأسد أن العلاقات بين بلاده والإمارات تاريخية، ومن الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتسمت به لعقود طويلة خدمة لمصالح البلدين والشعبين، وبما يصب في صالح قضايا المنطقة وإرساء الاستقرار فيها.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للأسد تحيات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، وأكد أن الإمارات حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع آفاقه، واستمرار التشاور والتنسيق.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد دعم الإمارات لاستقرار سوريا وسيادتها على كل أراضيها، معبرا عن ثقة الإمارات بأن الشعب السوري يستطيع بفضل إرادته أن يعيد من جديد لبلاده نهضتها وتطورها ورخاءها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى