رياضة

ما هي الأندية التي انتقل إليها أسود الأطلس في الميركاتو الشتوي؟

أعلن نادي الريان القطري ، يوم الثلاثاء،  تعاقده رسميا مع الدولي المغربي سفيان بوفال قادما من نادي أونجي الفرنسي ، وذلك للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم.

سفيان بوفال

ونشر نادي الريان تغريدة مقتضبة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بعنوانين “بوفال رياني” “بوفال لاعب رياني ” إضافة الى مقطع فيديو يظهر مهارات نجم أسود الأطلس .

وتألق بوفال مع المنتخب الوطني المغربي خلال كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر ما بين 20 نوفمبر تشرين الثاني و 18 ديسمبر كانون الأول الماضيين، بحيث ساهم مع زملائه في الوصول للدور قبل النهائي في المونديال في إنجاز غير مسبوق على الصعيدين العربي والإفريقي .

وكان بوفال واحدا من أبرز العناصر المغربية في كأس العالم، وخلف صورة مميزة لدى الجماهير المغربية، والعالمية، بفضل مراوغاته، وقدرته على إرباك خط دفاع الخصوم .

عز الدين أوناحي

وبات سفيان بوفال، ثاني لاعب مغربي يغادر صفوف نادي أنجيه خلال هذه الفترة، بعد انتقال لاعب وسط ميدان المنتخب الوطني المغربي عز الدين أوناحي، مؤخرا إلى فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي .

سليم أملاح

 أعلن نادي ريال بلد الوليد، الذي يرأسه رونالدو نازاريو، يوم الثلاثاء، عن انضمام الدولي المغربي الدولي، سليم أملاح (26 عاما)، إلى صفوف النادي الذي يلعب في الدرجة الأولى بالبطولة الإسبانية.

وقال ريال بلد الوليد في بلاغ إنه توصل إلى اتفاق مع ستاندار دو لييج للتعاقد مع سليم أملاح، حيث وقع لاعب خط الوسط عقدا مدته 4 سنوات ونصف سنة يمتد إلى غاية 30 يونيو حزيران2027″.

وأشار بلد الوليد إلى مشاركة أملاح في مونديال قطر رفقة المنتخب المغربي، حيث بلغ نصف النهائي ولعب في جميع المباريات السبع للبطولة.

قبل ذلك، شارك الدولي المغربي في تسع مباريات وسجل أربعة أهداف في الدوري البلجيكي 2022/23، بالدرجة الأولى لكرة القدم، حيث ظهر لأول مرة سنة 2015 مع نادي ريال إكسيسليور موسكرون.

سفيان امرابط

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن نادي برشلونة، بطل إسبانيا لكرة القدم، يسعى لضم الدولي سفيان أمرابط  إلى صفوفه.

وكتبت الصحيفة: “قد يكون سفيان أمرابط المفاجأة الكبرى، خلال فترة الانتقالات الشتوية. اللاعب المغربي يحظى بتقدير كبير من قبل نادي برشلونة، الذي يحاول التعاقد مع لاعب فيورنتينا”.

وأكدت “ماركا” أن برشلونة سيطلب من فيورنتينا الحصول على خدمات أمرابط، في صفقة إعارة، مع خيار الشراء. وسيتم تقديم العرض في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، مضيفة أن اللاعب الذي قدم مستويات استثنائية في مونديال قطر، عبر عن رغبته في الانضمام إلى صفوف الفريق الكتالوني.

ويعتبر أمرابط أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وكان ضمن التشكيلة المثالية للمونديال القطري؛ حيث يرغب أكثر من ناد أوروبي في التعاقد معه، في مقدمتهم “ليفربول” و”أتلتيكو مدريد”.

حكيم زياش

من جهتها قررت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا رفض الاستئناف المقدم من نادي باريس سان جيرمان بشأن ضمه الدولي المغربي حكيم زياش على سبيل الإعارة من تشلسي الإنجليزي.

وقدّم سان جيرمان، اليوم الأربعاء، استئنافه أمام الرابطة للمصادقة على وصول زياش، بعد تعثر انتقاله من تشلسي على سبيل الإعارة مساء الثلاثاء في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية بسبب التأخر في تقديم الوثائق الإدارية الصحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى