رياضة

متفوقا على الجزائر.. انتخاب المغرب رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا في الاتحاد الإفريقي لكرة المضرب

انتخب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، عزيز العراف، اليوم الجمعة بنيروبي، رئيسا لمنطقة  شمال إفريقيا (المنطقة الأولى) في الاتحاد الإفريقي لكرة المضرب، وذلك خلال أشغال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد القاري للعبة.

وحصل عزيز العراف، الذي كان ينافس الرئيس المنتهية ولايته الجزائري نبيل شرياك، على خمسة أصوات من أصل ستة، وهو ما يعكس الثقة التي تتمتع بها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب على المستويين الإقليمي والقاري.

وأكد العراف، الذي انتخب أيضا نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة المضرب، أن هذا الانتخاب يعد تتويجا للتطور الذي عرفته رياضة كرة المضرب في المغرب خلال السنوات العشر الماضية، خاصة على مستوى فئات الشباب، مشيرا إلى أن جهود المغرب في هذا المجال حظيت بإشادة كافة المتدخلين خلال أشغال هذه الجمعية العامة.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب تصدر التصنيف القاري خلال السنوات الخمس الأخيرة في إنجاز غير مسبوق، مشيرا إلى أن نتيجة التصويت تعكس الاهتمام الذي أبدته البلدان الإفريقية بجهود الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، برئاسة  فيصل العرايشي

وتم خلال هذه الجمعية العمومية السنوية الخمسين، والتي عرفت مشاركة 37 اتحادا قاريا، انتخاب البنيني جان كلود تالون رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة المضرب للفترة 2023-2027. وحصل جان كلود تالون، الذي حل محل التونسي طارق شريف، على 25 صوتا مقابل 12 صوتا لمنافسه نيلسون أمانزي من بوتسوانا.

وتميزت أشغال الجمعية العمومية الخمسين للاتحاد الإفريقي لكرة المضرب بحضور العديد من الشخصيات البارزة في عالم التنس، ولاسيما رئيس الاتحاد الدولي للعبة ديفيد هاجرتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى