العالم

مستشفى أمريكي يطرد موظفين عقب رفضهم الحصول على اللقاح

طرد مستشفى في مدينة هيوستن الأمريكية، 178 موظفا عن العمل، عقب رفضهم القرار القاضي بحصول جميع الموظفين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية.

وقالت المصادر ذاتها إنه جرى تلقيح حوالي 25000 من موظفي مستشفى هيوستن ميثوديست الواقع في مدينة هيوستن الأمريكية، بالكامل ضد فيروس كورونا كوفيد 19، في إطار عملية التلقيح التي تمت الدعوة إليها في شهر أبريل نيسان الفائت، في المقابل رفض 178 موظفا الحصول على التلقيح، ليتم طردهم عن العمل بدون أجر لرفضهم الحصول على اللقاح، ومن ضمنهم 27 موظفا تم تلقيحهم جزئيا فقط.

حرية شخصية

وقالت إدارة المستشفى إنها لم تحصل على الأرقام النهائية، إذ لا يزال بإمكان الموظفين تلقي الجرعة الثانية من لقاح جونسون أند جونسون ذي الجرعة الواحدة.

وأضافت الإدارة أن هناك 285 موظفا حصلوا على إعفاءات طبية أو دينية لتجنب الحصول على التلقيح المضاد للفيروس، و332 آخرين حصلوا على تأجيل.

دعوى قضائية ضد المستشفى

ورفع 117 موظفا دعوى قضائية ضد المستشفى في نهاية شهر مايو أيار الماضي، بعدما اعتبروا أن اللقاحات المضادة لكورونا كانت تجريبية، وأن المستشفى لا يمكنه إجبار موظفيه على التلقيح بلقاح غير معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وخاصة بأن اللقاحات التجريبية المتاحة حاليا لم تحصل على الموافقة النهائية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حتى الآن ما يزيد من الطين بلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى