ثقافة

مشاري المطوع لكيوسك24: الفيلم الكويتي السعودي شيابني هني خطوة للعالمية

الكويت – عبد الستار ناجي


أكد المنتج السينمائي الكويتي في هوليوود مشاري المطوع بأن الفيلم الكويتي – السعودي ( شيابني هني ) يمثل خطوة ايجابية صوب العالمية . نظرا لمضامين التجربة وابعادها والاحترافية العالية المستوى التى تم بها انجاز هذا العمل .

في الحين ذاته عبر مشاري المطوع عن سعادته الغامرة بأن يتكلل هذا التعاون الكويتي – السعودي بهذة المحصلة التى ستجد طريقها الى عشاق الفن السابع وكعرض عالمي اول من خلال مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية في الفترة من 1 – 10 ديسمبر المقبل .

عن بداية تجربته وحلمه في عالم السينما قال المنتج الكويتي مشاري المطوع : بدأ حلمي في أن أمثل بلدي الكويت من خلال السينما العالمية منذ أول زيارة لي للولايات المتحدة الأمريكية وآنا طالب في الثانوية عندما ذهبت مع العائلة إلى استوديوهات ديزني ويونيڤرسال هناك وقع حب السينما في قلبي وقررت أن تكون السينما هي الوسيلة التي أتحدث بها مع العالم عن ثقافتي ومعتقداتي، وأروي بها تاريخي حسب نظرتي وفهمي المعتدل بعيدا عن التطرف الشديد أو الإنحلال التام.
فمن خلال السينما استطيع أن أوصل رسالتي بكل صراحة ووضوح بطريقة مسلية ومحببة إلى الجماهير .

واستطرد المطوع قائلا : وبعد مرور أكثر من 25 عام من العمل المتواصل والمحاولات المتكررة حتى التقيت بالكاتب والمخرج د.زياد الحسيني عندها عرفت أني وجدت الرجل المناسب وأن الحلم سوف يرى النور قريباً، وبذلك افتخر بأن أتعاون معه في أول انتاج سينمائي كويتي روائي عالمي بهذا الحجم.

وحول الاعلان عن افتتاح صالات العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية قال ( لا يمكنني أن أصف حجم فرحي بالخبر عندما أعلنت المملكة العربية السعودية عن افتتاحها لصالات العرض السينمائية، فقد كان توقيت الخبر متزامن مع تصوير العمل وعندها تواصلت مع صديقي وشريكي بالعمل المنتج والمخرج السعودي حمزة جمجوم وقد كان متحمس جدا للمشاركة في الإنتاج والمساهمة خصوصاً في المشاهد التي تم تصويرها مع طاقم الإنتاج الأمريكي وفي المكسيك أيضاً ) .
واستطرد المطوع قائلا : من أكثر الأمور الصعبة التي واجهتني كمنتج هي الحصول على التمويل للأفلام السينمائية خصوصاً أن هذا العمل يعتبر الأول من نوعه، ولا يوجد أمثله سابقة يمكننا نقيس عليها نسبة النجاح أو حجم المخاطرة المادية، فاستمرت رحلة البحث عن التمويل إلى سنوات عدة قابلنا فيها الكثير من الشركات ورجال الأعمال في الكويت والخليج دون أي بوادر قبول للفكرة.

ويتحدث عن ابرز المحطات في مشواره قائلا : جدير أن أذكر واحدة من أهم المحطات في حياتي وهي مقابلتي للأستاذ مصطفى العقاد المخرج السينمائي الراحل، والذي كان له أعظم الأثر في حياتي، بسبب أعماله العظيمة بالأخص فيلمي الرسالة وأسد الصحراء، وعندما قابلته قبيل وفاته بفترة وتم الاتفاق على انكمل مسيرته من خلال بإنتاج خمسة أعمال سينمائية ضخمة تجسد فيها جمال التراث الحضارة الإسلامية التي امتدت من الشرق إلى الغرب، ولازال هذا المشروع قائماً ولكنه ينتظر الفرصة المناسبة لتحقيقه .
وعن مشاركته في انتاج فيلم – شيابني هني – قال المنتج السينمائي الكويتي في هوليوود مشاري المطوع : شخصيًا أعتبر مشاركتي في هذا العمل بمثابة تجربة عملية لأثبت من خلالها الإمكانيات الجبارة والطاقات الكامنة لدى الشباب الخليجي وقدرته على تحدي الأفلام السينمائية العالمية، وبفضل الله قد حققنا ذلك، وبالدرجة الثانية هي لأثبت للعالم أن المجتمع الخليجي لديه العديد من القصص والمواقف المؤثرة التي يمكنها أن تصنع أجمل الروايات، فالجمهور العالمي متعطش لمثل هذه القصص يرويها أشخاص من داخل البيئة نفسها بتفاصيلها وعمقها وهذا ما أتمنى أن نحققه من خلال مشاركتنا في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في جدة .

واكد المطوع : فخور جداً بأن عملي السينمائي الأول هو قصة كويتية تدور شخصياتها حول أحداث واقعية، وأن في شراكتنا مع منتج سعودي أثبتنا للعالم أن في وحدتنا وتعاوننا مع بعض نحقق أعلى النجاحات العالمية في أوقات قياسية، وهذه فقط البداية، فهناك أعمال سينمائية جاهزة للمشاركة في مهرجانات عالمية أخرى بالتعاون من منتجين من السعودية وفلسطين وقطر، سوف أتحدث عنها بتفصيل أكثر قريباً ان شاء الله.


وفي ختام تصريحه قال المنتج السينمائي الكويتي في هوليوود مشاري المطوع : اثمن الجهود الجبارة التى قام بها المخرج المتميز د . زياد الحسيني وايضا المنتج الكويتي عبدالعزيز الياقوت وهكذا الامر بالنسبة للشريك الزميل المنتج السعودي الصديق حمزة جمجوم والمساهمات الايجابية الداعمة من قبل منصة ( فو ) وفريق الفيلم من نجوم وفنانيين وفنيين وتقنيين ومبدعين في كافة المجالات السينمائية والذين اثروا هذة التجربة التى اتمني ان تنال الاعجاب فهو بمثابة الخطوة الحقيقية الى العالمية من حيث الشكل والمضمون . كما اثمن مبادرة مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي لاختيار الفيلم ضمن الاختيارات الرسمية لهذا العرس السينمائي الهام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى