إفريقيا

مصر ترخص لاستخدام لقاحين جديدين

أعلنت الحكومة المصرية عن الترخيص لاستخدام لقاح سبوتينك في الروسي ولقاح أسترازينيكا أكسفورد البريطاني المنتج في كوريا الجنوبية ضد فيروس كورونا كوفيد-19.

وقالت هيئة الدواء المصرية في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إنها “منحت الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي سبوتينك في وأسترازينيكا المستورد من كوريا الجنوبية في مصر”.

وأضاف البيان أنه في إطار مجهودات الدولة لاحتواء عدوى فيروس كورونا، وتوفير اللقاحات التى يثبت فاعليتها لمكافحة الفيروس، والعمل على توفيرها لكافة المواطنين، وفى ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على اتباع كافة المعايير العالمية والمحلية المعتمدة من أجل الحفاظ على صحة وحياة المواطن المصري، والحصول على لقاحات آمنة وفعالة وذو جودة عالية؛ أعلنت هيئة الدواء المصرية منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي “سبوتنيك في” و “أسترازينيكا / AZD 1222″المستورد من كوريا الجنوبية، وذلك بعد مرورهما بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

وواصل البيان:”ليبلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية حتى الآن أربعة لقاحات، وذلك بعد أن تم منح الترخيص الطارئ سابقا للقاحي “سينوفارم” و”كوفيشيلد/استرازينيكا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى