رياضة

للمرة الأولى منذ 118 عاما.. فريق نسوي لكرة القدم في ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم هذا الأربعاء أنه سيطلق فريقا نسائيا محترفا عقب الاستحواذ على ملكية نادي تاكون، بهدف تكرار سيناريو الانجازات ذاتها التي حققها مع فريق الرجال.

الخطوة ستغير  قوانين اللعبة في النادي الذي لم يؤسس فريقا للسيدات منذ 118 عاما، وقرر شراء نادي تاكون حديث العهد الذي تأسس في العام 2014 ويلعب في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

واشترى  الملكي في شهر أيلول سبتمبر من العام 2019 تاكون مقابل 300 ألف يورو عقب اتفاق دخل حيز التنفيذ هذا اليوم الأربعاء.

وبدأ ريال مدريد الاهتمام بالمواهب المحلية، في انتظار فترة الانتقالات الرسمية للتعاقد معهن حسب وسائل الإعلام الإسبانية التي كشفت أن ريال مدريد سيضم إلى صفوف فريقه النسوي الجديد كل من لاعبتا أتليتيكو بيلباو مايتي أوروس و داماريس  ولاعبة  ديبورتيفو لا كورونيا أبيليرا ولاعبة نادي إشبيلية أولغا كارمونا، ولاعبتا ليفانتي ايفا نافارو وإيفانا، إضافة الى مارتا كاردونا وناهيكاري غارسيا  من نادي ريال سوسييداد.

ومن المتوقع أن تفتح إدارة النادي أبواب ملعب ألفريدو دي ستيفانو للفريق النسائي، وهو الملعب الخاص بالفريق الرديف للرجال، والذي يستضيف على أرضيته الفريق الأول مبارياته الحالية ضمن الدوري الإسباني الممتاز، في انتظار انتهاء أشغال في الملعب الرئيسي سانتياغو برنابيو.

وكفريق الرجال سيعتمد فريق السيدات على اللباس الأبيض كزي رئيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى