العالم

مقتل مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب و11 من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي

قتل مراسل تلفزيون فلسطين الزميل محمد أبو حطب، و11 من أفراد عائلته، جراء قصف الطيران الإسرائيلي منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد وكالة وفال الفلسطينية بمقتل مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب، و11 من أفراد عائلته بينهم زوجته وابنه وأخيه، جراء قصف منزله في خان يونس.

وكان الزميل أبو حطب على رأس عمله ويقدم رسائل يومية من أمام مستشفى ناصر الطبي في خان يونس عن الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة، وقدم آخر رسالة من أمام المستشفى قبل ساعة من مقتله.

ونعى الإعلام الرسمي الفلسطيني، مراسل تلفزيون فلسطين الصحفي محمد أبو حطب، الذي تم مقتله بشكل متعمد بعد بلحظات من دخوله شقته في مدينة خان يونس حسب وكالة وفا.

وأكد الإعلام الرسمي الفلسطيني في بيان صدر عنه، أن اغتيال الصحفي أبو حطب وأفراد من عائلته بشكل متعمد من خلال استهداف شقته بعد دخوله لها بوقت قصير، هو رسالة بالدم لإرهاب الصحفيين الفلسطينيين لعدم نقل معاناة شعب فلسطين وفضح جرائم إسرائيل.

كما أكد الإعلام الرسمي الفلسطيني أننا “ماضون في القيام بواجبنا تجاه شعبنا، تحديدا في قطاع غزة، وفضح جرائم الاحتلال مهما غلت التضحيات، وبأنه مهما ارتكبت دولة الاحتلال من جرائم بحق صحفيينا فإنها لن ترهبنا ولن تستطيع حجب الصورة أو إسكات صوت الحقيقة”.

وشدد على أن “هذا الاستهداف هو جزء من حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، مضيفا أن الإعلام الرسمي والعاملين فيه، حالُهم حالُ كلِ أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاعنا العزيز، حيث يتعرضون هم وعائلاتهم وبيوتهم لقصف بطيران الاحتلال الإسرائيلي.”

وأكد الإعلام الرسمي الفلسطيني أنه “سيتابع جريمة اغتيال الصحفي محمد أبو حطب عبر التوجه للمحاكم الدولية والمنظمات والمؤسسات الأممية والحقوقية الدولية، والمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جريمته.”

وبمقتل الزميل أبو حطب، يرتفع عدد قتلى الإعلام الرسمي خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى أربعة قتلى، حيث قتل في الأيام الماضية الزملاء ماجد كشكو وعماد الوحيدي ونظمي النديم، مع عدد من أفراد عائلاتهم في غارات شنها الاحتلال على منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى