رياضة

من المغرب.. ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي

توج نادي ريال مدريد الإسباني على نظيره الهلال السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في نهائي كأس العالم للأندية على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

واستهل ريال مدريد التهديف فى الدقيقة 13 عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تلقيه تمريرة رائعة من كريم بنزيمة، وانفرد على إثرها بالمرمى، وسددها على يسار حارس الهلال السعودي.

وأضاف فيدى فالفيردي ثاني أهداف النادي الملكي في الدقيقة 18، من تسديدة قوية أسكنها على يمين حارس الهلال. 

وسجل المالي موسى ماريجا هدف الهلال السعودي الأول فى الدقيقة 26 من زمن المباراة.

 وفي الدقيقة 53. سجل كريم بنزيمة الهدف الثالث لريال مدريد بعد تمريرة عرضية متقنة من فينسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء ليسددها الفرنسي الجزائري ببراعة في المرمى.

وأضاف فالفيردي الهدف الثاني له والرابع لريال مدريد من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

 وعاد نادي الهلال في المباراة عقب تسجيل لوسيانو فييتو الهدف الثاني للنادي السعودي وتقليص الفارق بعد انفراده بحارس المرمى ليسدد الكرة من أعلى الحارس ببراع في الدقيقة 63.

وتوغل فينسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء بشكل رائع وسدد بشكل أروع على يسار حارس الهلال في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 78 سجل فييتو الهدف الخامس للريال بشكل رائع بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ونجح في السيطرة على الكرة ثم تسجيل الهدف.

يشار إلى أن ريال مدريد تأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بفوزه على الأهلي بنتيجة 4-1، بأقدام فينيسيوس جونيور، وفيدي فالفيردي، ورودريغو، بالإضافة إلى أريباس.

بينما بلغ فريق الهلال السعودي هذا الدور بعد فوزه على فلامنغو البرازيلي في مباراة نصف نهائي المونديال، في إنجاز عربي تاريخي، وللمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى