إفريقيا

من يقتل من؟.. مسلسل فرنسي يغضب الجزائر

قالت وكالة الأنباء الجزائرية هذا اليوم الخميس إن المسلسل التلفزيوني، الذي بث مساء اليوم على القناة الفرنسية آرتي يعتبر عملا خياليا يكرس الإرادة في رؤية الفوضى تحط من جديد على الأراضي الجزائرية.

وتبث قناة آرتي الفرنسية اعتبارا من اليوم 17 فبراير شباط مسلسلا تحت عنوان ألجي كونفيدونسيال أو الجزائر سري، وتدور أحداثه خلال مرحلة الإرهاب التي عاشتها الجزائر خلال تسعينيات القرن الماضي.

وتحكي حلقات المسلسل الفرنسي القصير، قصة اختطاف تاجر أسلحة يحمل الجنسية الألمانية، والتحقيق الذي قام به ملحق بالسفارة الألمانية خلال مرحلة التسعينيات، التي شهدت تصاعدا للعمليات المسلحة، من قبل متطرفين في الجزائر.

ويشارك في هذا المسلسل الفرنسي الذي يثير غضب الجزائر، الممثل الفرنسي من أصل جزائري دالي بن صالح، ومغني الراب المعروف في فرنسا، سفيان الزرماني. 

واتهمت وكالة الأنباء الجزائرية القنوات الفرنسية بالاستمرار في استقبال ممثلين عن حركة رشاد المعارضة والتي صنفتها الجزائر حركة إرهابية.

وأضافت أن هذا العمل الخيالي، وهو ليس بوحيد على شاكلته، و الذي أنتجته القناة الفرنسية-الألمانية “آرتي” عن العشرية السوداء يهدف إلى تحديث أطروحة “من يقتل من؟”، ويؤكد مرة أخرى أن وسائل الاعلام هذه لا تيأس من أمانيها في رؤية الفوضى تحط من جديد على أرض الجزائر.

وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية إن وسائل الإعلام الفرنسية التي بسطت السجاد الأحمر للجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة، وهو الحزب المسؤول عن وفاة ما يزيد عن 200 ألف شخص، تثبت أن أطروحة “من يقتل من؟” لا تزال مستمرة بقوة في وسائل إعلام الخدمة العمومية الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى