العالم

من يكون مطلق الأزيمع المكلف بقيادة القوات السعودية المشتركة في اليمن؟

عين العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز قائدا جديدا لقوات التحالف العربي في اليمن، عقب إقالة قائده السابق بسبب تهم تتعلق بـالفساد.

وتم تكليف الفريق الركن، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، للقيام بعمل قائد القوات المشتركة في اليمن، إلى جانب عمله نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية حسب ما أعلنته وزارة الدفاع في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق الأزيمع حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية تخصص مدرعات من كلية الملك عبد العزيز الحربية، واستكمل تعليمه العسكري بالحصول على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، ثم درجة زميل كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

بدأ الأزيمع مسيرته بقيادة فصيل دروع، ثم قائد فصيل تموين وصيانة، حتى تولى مهمة مساعد ركن الاستخبارات في اللواء الرابع بالقوات البرية الملكية السعودية خلال حرب تحرير دولة الكويت، ثم مساعداً لقائد اللواء، فقائد مجموعة اللواء.وتولى قيادة قوات درع الجزيرة التابع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استطاعت إحباط المخطط الإيراني لإثارة الشغب في مملكة البحرين، ثم تولى بعد ذلك قيادة المنطقة الجنوبية، وقام بالإشراف على خطة “درع الجنوب”، كما تولى إدارة العمليات العسكرية في عاصفة الحزم.

بعدها عين قائدا للمنطقة الشرقية، تولى خلالها إعداد الخطط والإشراف على التمارين العسكرية. كما عين مستشارا عسكريا في مكتب وزير الدفاع. بعد ذلك صدر أمر ملكي بترقيته إلى رتبة فريق ركن وتعيينه نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، ليتولى الإشراف على الخطط الدفاعية الشاملة ورفع الجاهزية القتالية وبناء القوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى