ثقافة

مهرجان كان السينمائي 2023.. المجرية إلديكو إينيدي تترأس لجنة تحكيم الفيلم القصير

ستقدم المخرجة وكاتبة السيناريو المجرية إلديكو إينيدي ، إلى جانب آنا ليلي أميربور ، شارلوت لو بون ، كاريدجا توريه وشلومي الكابتز ، جائزة السعفة الذهبية للفيلم القصير وجوائزالثلاث لأفلام الطلاب في الاختيار الرسمي .
تقول المخرجة المجرية القديرة الديكو اينيدي بمناسبة اختيارها رئيسة للجنة تحكيم الفيلم القصير في مهرجان كان السينمائي الدولي :
” عندما وصلت ، في عام 1989 ، في تلك السنة السحرية للتغيير في أوروبا ، إلى مدينة كان بأول فيلم روائي طويل لي – مع حظر المعارض ، وحظر فيلم طلابي والعديد من الصعوبات كان ًاشعورا لا يصدق. أن يتم اختيارك يعني أن تُفهم ، وأن يُنظر إليك على أرض الواقع ، كما لو أن هذا المجتمع الضخم والملون والمتوهج من الفنانين ومحترفي الأفلام اللامعين فتحوا ذراعيهم لي ، أنا المبتدئ بالكامل ، ودعوني فيما بينهم ، ووسع الثقة حيث كان هناك فقط يعد. حتى هذا اليوم أتذكر كل لحظة من الوقت الذي قضيته في مدينة كان. أنا متأكد من أن صانعي الأفلام الشباب الذين يقدمون أفلامهم القصيرة في مهرجان هذا العام يشعرون بنفس الصدمة الإيجابية. أنا أتحمس لهم ، وآمل أن يعزز هذا الاعتراف ثقتهم بالاستمرار ، وأن يكونوا جريئين ومتواضعين ، ولا يفقدوا التركيز ، ولا يفاجأوا أو يفاجأوا – أحثهم على التعامل مع هذا الاعتراف بطريقة ناضجة وحكيمة . حسنًا ، باختصار أو بالأحرى باختصار … أنا أصل لهم !.”
وحري بالذكر ان الدورة السادسة والسبعون لمهرجان كان السينمائي ستنعقد في الفترة من 16 – 27 مايو ايار المقبل في مدينة كان جنوب فرنسا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى