صحة و جمال

هل الكاكاو مفيد للبشرة؟

الكاكاو لا يستعمل فقط في الحلويات والمطبخ، بل هو مفيد للبشرة كذلك لأنه يحتوي على نسب غنية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تمنح بشرتك سيدتي النضارة.

إذا رغبت في الحصول على بشرة طبيعية وصافية استعملي قناع الكاكاو الذي سيساعدك على تخفيف توهج البشرة الملتهبة، لأنه مضاد للأكسدة.

الكاكاو سيساعدك سيدتي على حماية بشرتك عند تعرضك للشمس لأنه غني بمادة الفلافونويد التي تحمي بشكل طبيعي البشرة من أضرار أشعة الشمس الحارقة، إضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية.

سيمنح الكاكاو بشرتك سيدتي العناصر الضرورية التي تحتاجها عند تطبيقه على الوجه، كالمغنيسيوم والكالسيوم، والحديد، وفيتامين اي، وفيتامين كاف، و فيتامين بي. كما سيوفر لك رطوبة عميقة، بفضل قدرته على تزويد بشرة وجهك سيدتي بالكولاجين الطبيعي الذي تحتاجه. كما يمكنك اعتباره مقشرا للبشرة، ما يمنحها النضارة التي ترغب فيها جميع النساء.

البشرة الدهنية

الكاكاو مفيد جدا للبشرة الدهنية يمكنك سيدتي استعماله كقناع مع إضافة العسل ما سيساعدك على القضاء على البكتيريا، دون تعريض بشرتك للجفاف.

ما عليك سيدتي سوى خلط ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو، والقليل من مسحوق القرفة، وملعقة كبيرة من العسل يحبذ أن يكون من النوعية الجيدة. ضعي الخليط على الوجه والعنق واتركي القناع بين 20 و 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وللحصول على نتيجة فعالة عليك استعمال هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

البشرة المختلطة

قناع الكاكاو والموز والعسل واللبن الطبيعي من الأقنعة الممتازة للبشرة المختلطة، فالخليط يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين بي 6، والريبوفلافين، إضافة لحمض الفوليك، والبانتوثنيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والبوليفينول وأوميغا 3 وحمض اللينوليك.

اضيفي سيدتي إلى حبة من الموز ملعقتان من بودرة الكاكاو، وملعقة صغيرة من اللبن الطبيعي، وملعقة صغيرة من العسل اخلطي جميع المكونات ووزعيها على وجهك ولا تنسي الرقبة دائما اتركيه بين 10 إلى 20 دقيقة بعدها اغسليه بالماء البارد.

يمكنك سيدتي الاحتفاظ بما تبقى لك من القناع في الثلاجة لاستخدامه في المرات المقبلة.

بقلم: م.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى