إفريقيا

هل الوضع هادئ وطبيعي في الكركرات؟

يبدو أن الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المملكة المغربية وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء “غير مضطربة بأي شكل من الأشكال” حسب مصادر مطلعة.

وأوضحت مصادر مغربية، أنه “بالرغم من الاستفزازات، دون تأثير، من قبل ميليشيات البوليساريو ، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية ، هادئ وطبيعي”.

وتنفيذا للتعليمات السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم تأمين حركة المرور بالكركرات من قبل هاته القوات، وفقًا للمصادر نفسها ، مذكرة بأنه منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2020 ، تقوم ميليشيات البوليساريو باستفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور.

وبالموازاة مع ذلك، تقول المصادر، تحاول دعاية الجزائر-البوليساريو عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” عبر ترويج أخبار زائفة و نشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول “اشتباكات وهمية.

وأعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية هذا اليوم الأحد قصف منطقة خاضعة لسيطرة المغرب في الصحراء المغربية المتنازع عليها، وأكدت الجبهة أنها في حالة حرب مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى