العالم

هل حجبت منظمة الصحة العالمية معلومات بشأن كورونا بضغط من الصين؟

عبرت منظمة الصحة العالمية عن رفضها للتقرير الصحفي الألماني الذي يزعم بأنها حجبت معلومات بشأن فيروس كورونا كوفيد 19 عقب ضغوط تعرضت لها من الصين بؤرة تفشي الوباء القاتل وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المعلومات “ادعاءات كاذبة”.

وأضافت منظمة الصحة العالمية في بيان: “إن الخبر الذي نشرته ديرشبيغل الألمانية حول اتصال هاتفي بين مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس والرئيس الصيني شي جين بينغ يوم 21 من شهر كانون الثاني/يناير الماضي “لا أساس له من الصحة”.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن رئيسها لم يسبق له التحدث مع الرئيس الصيني، وحذرت من أن التقرير يصرف الانتباه عن الجهود الجبارة التي تقوم بها المنظمة للحد من جائحة كورونا. وأن الصين أكدت انتقال الفيروس بين البشر يوم 20 من شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن الرئيس الصيني قام بالضغط على المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، لحجب معلومات تتعلق بانتقال الفيروس من شخص إلى آخر والتأخير في الإعلان عن تفشي الفيروس.

وحسب دير شبيغل فإن الاستخبارات الخارجية الألمانية أعلنت أنه تم إهدار 6 أسابيع من الوقت الكافي لمكافحة كورونا بسبب الصين، وهو ما كبد العالم خسائر فادحة في الأرواح والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى