العالم

هل يحتوي بسكويت أوريو الشهير على شحم الخنزير؟ السعودية توضح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع خبر احتواء البسكويت الشهير والمعروف عالميا باسم أوريو على شحم الخنوير وهو ما نفته السلطات السعودية.

وقالت هيئة الغداء والدواء السعودية في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن ما يتم تداوله غير صحيح.

وأكدت الهيئة السعودية من خلال التغريدة أن “جميع الأغذية في المملكة حلال، ونؤكد لكم حرصنا ومتابعتنا للمنتجات الغذائية في المملكة، والتأكد من المواصفات القياسية المعتمدة”.

وسبق وأن أكد حساب أوريو الرسمي على تويتر أن المنتج حلال وأن أوريو الخاص المصنوع للشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وباكستان خالي من الكحول ومخن الخنزير، ويتوافق مع المتطلبات المحلية في المنطقة، وأن الشركة حصلت على شهادة اعتماد حلال من السلطات المعنية”.

يشار إلى أن هيئة الغداء والدواء السعودية نشرت تغريدة مماثلة في العام 2021 قالت فيها:” الجيلاتين المستخدم في الكبسولات يكون مصدره إما حيواني أونباتي، وهناك اشتراطات وضوابط خاصة تتبعها هيئة الغذاء والدواء لأنواع الجيلاتين المستخدمة في الأدوية التي يسمح بدخولها للسوق السعودي ومن أهم الاشتراطات أن تكون تلك الأدوية خالية تماماً من الجيلاتين المشتق من الخنزير.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى