العالم

واشنطن تستدعي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قضية الجبري

استدعت المحكمة الفيدرالية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتحقيق في قضية محاولة اغتيال ضابط الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري.

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، أن محكمة واشنطن قامت باستدعاء 13 شخصا بينهم المقيمان في الولايات المتحدة الأمريكية يوسف الراجحي وليلى أبو الجدايل.

كما شملت الدعوى بالإضافة إلى بن سلمان، نائب مدير الاستخبارات السابق أحمد عسيري، ومدير مكتب بن سلمان بدر العساكر، والمستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني، وهو أحد المتورطين بجريمة اغتيال خاشقجي، وخالد إبراهيم الغانم، ومشعل فهد، وبندر الحقباني، وإبراهيم الحميد، وسعود الراجحي، ومحمد الحمد، وبجاد الحربي.

ويلاحق الجبري بن سلمان في المحاكم الأمريكية بعدد من التهم منها محاولة اغتياله على طريقة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل داخل القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية في العام 2018.

من جهتها أعلنت وسائل الإعلام الكندية أن محمد بن سلمان قام شخصيا بإرسال مجموعة من فرقة الاغتيالات المعروفة باسم “النمر” إلى كندا، بهدف تصفية الجبري، على غرار ما حدث مع جمال خاشقجي، وذلك بعد زرع برنامج تجسس على هاتفه لملاحقته في كندا حيث يقيم بمعية ابنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى