ثقافة

وفاة الممثل المصري سمير صبري عن عمر ناهز 86 عاما عقب صراع طويل مع المرض

غيب الموت، هذا اليوم الجمعة، الفنان المصري سمير صبري بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 86 عاما في فندق بالقاهرة.

وتوافق رحيل الفنان الشهير سمير صبري مع الذكرى الأولى لوفاة صديق عمره الممثل الراحل سمير غانم الذي غيبه الموت بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19 في 20 من شهر مايو/ أيار من العام 2021.

ولد محمد سمير جلال صبري في 27 من شهر ديسمبر/ كانون الثاني من العام 1936 بمدينة الإسكندرية، قبل أن ينتقل إلى القاهرة للعيش مع والده عقب انفصال والديه، وكان يقطن بالعمارة ذاتها التي كان يسكنها المطرب الراحل عبد الحليم حافظ حيث التقيا لأول مرة.

شارك الفنان الراحل في برنامج ركن الطفل بمعية الفنانة لبنى عبد العزيز، تحدثه بلغات أجنبية ساعده على تقديم برنامج النادي الدولي الذي انتقل بعد نجاحه من الإذاعة إلى التلفزيون.

حاور سمير صبري المشاهير على غرار الموسيقار محمد عبد الوهاب والشاعر أحمد رامي والبابا شنودة والممثلة أمينة رزق.

بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة في أفلام كاللص والكلاب وهارب من الزواج ونهر الحياة والراهبة وعدو المرأة، قبل أن يتحول إلى نجم سينمائي وبطلا لمجموعة من الأفلام في السبعينيات والثمانينيات.

وقدم صبري خلال مشواره في التمثيل أزيد من 130 فيلما على غرار بمبة كشر والأحضان الدافئة والبحث عن فضيحة ورحلة الأيام ووبالوالدين إحسانا وشفاه لا تعرف الكذب والجلسة سرية والتوت والنبوت ونشاطركم الأفراح وجحيم تحت الماء والقتل اللذيذ وجحيم تحت الأرض وحدث في 2 طلعت حرب.

كما أنتج الراحل عددا من الأفلام كأهلا يا كابتن والسلخانة ومنزل العائلة المسمومة ودموع صاحبة الجلالة وإنذار بالقتل.

وشارك في مسلسلات تلفزيونية مثل أم كلثوم وقلب الدنيا وحضرة المتهم أبي وقضية رأي عام وحق مشروع وعدى النهار وفلانتينو.

كون فرقة استعراضية ظلت لسنوات طويلة تشارك في الحفلات والسهرات الكبرى وفي العام 2021 تبرع بجميع ملابس الفرقة لمسرح البالون.

تزوج سمير صبري من أجنبية لكن ذلك لم يدم طويلا.

وأصدر قبل عامين مذكراته بعنوان حكايات العمر كله عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى