العالم

ماذا قال الرئيس اللبناني بخصوص حريق مرفأ بيروت؟

صرح الرئيس اللبناني ميشال عون هذا اليوم الخميس أن حريق مرفأ العاصمة بيروت من المحتمل أن يكون عملا “تخريبياً” أو نتج عن “إهمال” أو “خطأ”، وأضاف أنه من الضروري محاسبة المسؤولين عن اندلاع النيران التي أعادت إلى أذهان الشارع اللبناني الانفجار المروع الذي هز المرفأ.

وأعلن الرئيس اللبناني خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في القصر الرئاسي اللبناني، أن “حريق مرفأ بيروت اليوم قد يكون عملا تخريبياً تم عن عمد، كما قد يكون نتيجة خطأ تقني أو إهمال”، لكن في جميع الأحوال علينا معرفة السبب بأسرع وقت ممكن لأجل محاسبة الذين قاموا بذلك.

وأضاف في تغريدة أخرى أنه طلب تشكيل لجنة برئاسة وزير الاشغال، تضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية وشركة المرفأ، لوضع تنظيم جديد للعمل في المرفأ وتأمين السلامة العامة فيه.

كما طلب المجلس الأعلى للدفاع من الأجهزة المعنية وإدارة المرفأ، التدقيق والكشف على محتويات العنابر والمستوعبات الموجودة في المرفأ حالياً.

إضافة إلى عرض مسألة البضائع والمواد الموجودة في المستودعات في المرافئ والمطار، لا سيما الخطرة منها، والتي يتوجب تلفها او التخلص منها وفقاً للأنظمة والقوانين المرعية الاجراء، تفادياً لأي حوادث كارثية قد تحصل من جراء خزنه.

واشتعلت النيران، اليوم الخميس، في مخزن للزيوت وإطارات السيارات في مرفأ بيروت بعد أكثر بقليل من شهر من الانفجار المهول الذي دمر المرفأ والمنطقة السكنية المحيطة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى