مال و أعمال

 تراجع أسعار الدولار

تراجع الدولار قليلا عن أعلى مستوى في 12 أسبوعا اليوم الاثنين مع تقييم المستثمرين لمسار السياسة النقدية الأمريكية بعد أن ترك رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) جيروم باول الباب مفتوحا أمام احتمال تنفيذ المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة. 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، 0.106 بالمئة إلى 104.05، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في 12 أسبوعا عند 104.44 الذي لامسه يوم الجمعة.

وارتفع المؤشر أكثر من اثنين بالمئة في أغسطس متجها إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت شهرين. وتراجع الين 0.03 بالمئة إلى 146.46 للدولار، بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من تسعة أشهر عند 146.64 الذي لامسه يوم الجمعة. 

وارتفع اليورو والجنيه الإسترليني من أدنى مستويين في شهرين اللذين لامساهما يوم الجمعة. حيث ارتفع اليورو 0.08 بالمئة إلى 1.0809 دولار، بينما سجل الإسترليني في أحدث التعاملات 1.26 دولار مرتفعا 0.18 بالمئة خلال اليوم. 

وكان باول قد أكد في كلمة له خلال ندوة سنوية للسياسة المالية في جاكسون هول، يوم الجمعة التحرك بحذر في الاجتماعات المقبلة للبنك المركزي، قائلا :”سنتحرك بحذر عندما نقرر ما إذا كنا سنزيد من التشديد النقدي أو بدلا من ذلك نبقي أسعار الفائدة ثابتة وننتظر المزيد من البيانات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى