أوروبا

هل بات الوضع الصحي في إسبانيا تحت السيطرة؟

 أعلنت الحكومة الاسبانية هذا اليوم الأحد أن الوضع الصحي بعد تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في بعض المناطق وتسجيل بؤر جديدة في البلاد بات الآن تحت السيطرة، رغم ارتفاع عدد الإصابات خاصة في منطقة كاتالونيا.

وأكدت الحكومة الخبر ردا على القرارات التي اتخذتها بعض الحكومات بفرض قيود الحجر الصحي على السياح القادمين من اسبانيا كالمملكة المتحدة أو الدول التي طلبت من رعاياها عدم السفر إلى كاتالونيا على غرار فرنسا.

واعتبارا من اليوم الأحد، سيخضع السياح الإسبان عند وصولهم إلى المملكة المتحدة إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما، الأمر ذاته قامت به النرويج التي فرضت من جديد قيودا على السفر إلى إسبانيا.

وتعتبر الحكومة الإسبانية أن الوضع الصحي على أراضيها بات تحت السيطرة وأنها تمكنت من تحديد البؤر وعزلها والسيطرة عليها بالكامل.

وأكدت الحكومة الإسبانية أنها دولة آمنة، وأنها ترحب بالسياح الأجانب وأنها ستدرس مع نظيرتها البريطانية قضية فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على مواطنيها.

وبعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس القاتل، تراقب السلطات الإسبانية عن كثب أكثر من 280 بؤرة للفيروس وخاصة في أراغون وكاتالونيا.

وتنشر وزراة الصحة فيديوهات عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتحسيس بمخاطر المرض وكيف يمكن تجنب العدوى والعزل في حال الإصابة بافيروس القاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى