العالم

شاهد: أسود الأطلس يصنعون الفرح في فلسطين وإسرائيل

في مشاهد فرح نادر واحتفالات قل نظيرها، في الأراضي المقدسة، خرج الآلاف من الفلسطينيين والإسرائيليين على السواء احتفالا بتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم يوم السبت لنصف نهائي مونديال قطر 2022.

وخرج الآلاف من المشجعين إلى الشوارع والساحات في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية، وتل أبيب وسديروت وبئر السبع احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي لأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

مشاهد رائعة قل نظيرها رفعت خلالها الأعلام المغربية، أطلقت خلالها أبواق السيارات والأغاني المغربية والهتافات والأهازيج، مع المتمنيات بالمزيد والمزيد فقد رفعت الجماهير المحتفلة السقف عاليا مطالبة بالكأس.

بهجة وحبور لا توصف وأجواء فرح فريد غمرت البيوت والشوارع، ففي أم الفحم الإسرائيلية الواقعة على بعد 20 كلم من جنين امتلأت الشوارع بآلاف المشجعين المحتفلين بفوز المنتخب المغربي رافعين الأعلام المغربية، وسط جلبة أبواق السيارات وحشود الجماهير التي ملأت الشوارع.

وفي عكا ودبوريا في وسط الخليل لم تعد هناك حدود وخطوط، فالفرح وحد الكل.

وفي غزة تدفقت حشود كبيرة من المقاهي والعديد من القاعات التي خصصت لمشاهدة المباراة فور إطلاق صفارة النهاية وباتت الشوارع شبه مغلقة لا تسمع الا عباراة الإطراء والإشادة بالمنتخب المغربي بألوان المغرب وببطولة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى