العالم

شاهد: إردوغان يجري محادثات مع تبون

أقام الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مساء يوم الإثنين بالمجمع الرئاسي بأنقرة، مأدبة عشاء على شرف رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون الذي يقوم بزيارة دولة الى تركيا.

وحضر هذه المأدبة الوفد المرافق لرئيس الجزائر الى جانب الوفد الوزاري التركي.

وقد خص تبون، اليوم الاثنين بأنقرة، باستقبال رسمي حار من طرف نظيره إردوغان.

وبعد هذا الاستقبال أجرى تبون محادثات على انفراد مع الرئيس إردوغان، قبل أن يتراس مع نظيره التركي الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك.

وقد حل تبون، أمس الأحد بأنقرة، في إطار زيارة دولة إلى تركيا تدوم ثلاثة أيام بدعوة من نظيره التركي.

وقال الرئيس التركي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”استضفنا اليوم شقيقنا العزيز الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون وذلك بمناسبة الاجتماع الاول لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين. حيث نعمل جاهدين على تعزيز تعاوننا مع جميع أشقائنا في أفريقيا على أساس الشراكة المتكافئة والمكاسب المتبادلة.”

وأضاف إردوغان:”إن العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربطنا بالجزائر في تطور مستمر. فهناك أكثر من 1.400 شركة تركية تساهم في تطوير الاقتصاد الجزائري. كما شهدت العلاقات التجارية بين البلدين ارتفاعا بنسبة 35% ليصل حجمها الى 4,2 مليار دولار. واليوم اتفقنا على هدف جديد هو 10 مليار دولار.”

وأضاف إردوغان:”وسنعمل جاهدين على تمتين العلاقات والروابط التي تربطنا بالبلد الشقيق والصديق الجزائر الذي يلعب دورا اساسيا في امن واستقرار القارة الافريقية والذي تربطنا به روابط متينة وتاريخ مشترك يمتد الى أكثر من 500 عام.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى