أوروبا

إسبانيا تفتح حدودها مع دول شنغن باستثناء البرتغال

تعيد إسبانيا، اعتبارا من يوم 21 من شهر حزيران يونيو الجاري، فتح حدودها مع كافة دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء البرتغال التي لن تفتح حدودها البرية إلى غاية الفاتح من شهر يوليو تموز المقبل، حسب ما أعلنه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، مساء اليوم الأحد.


وقال سانشيز إن الحكومة الإسبانية، سبق أن حددت فاتح يوليو موعدا لإعادة فتح الحدود، وقررت رفع جميع القيود على حدودها مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، باستثناء البرتغال في 21 من الشهر الجاري، وهو موعد رفع حالة التأهب في إسبانيا.

وأضاف سانشيز أنه عقب التشاور مع البرتغال، اتخذ الحكومة قرارا بإبقاء المراقبة على الحدود البرية مع البرتغال إلى غاية 30 من الشهر الجاري.

وأكد سانشيز أن الحجر الصحي الذي فرض في 15 من شهر أيار/مايو على السياح الذي وصلوا الى اسبانيا سيتم رفعه في 21 من الشهر الجاري.

 اعلان سانشيز لهذه التدابير يأتي عقب دعوة بروكسل جميع الدول الأعضاء الى رفع جميع القيود المفروضة على الحدود الداخلية اعتبارا من يوم غد الاثنين.

كما قال سانشيز إن بلاده ستباشر اعتبارا من فاتح تموز/يوليو المقبل إعادة فتح حدودها للسياح القادمين من خارج فضاء شينغن، حيث يكون وضع كورونا مماثل للوضع في دول الاتحاد الأوروبي أو أحسن منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى