أوروباسياحة و سفر

إيطاليا تمنع المسافرين من استخدام مقصورة الأمتعة فوق مقاعد الطائرة

من الآن فصاعدا لن يكون بإمكان عشاق السفر القادمين من أو المتجهين إلى إيطاليا جوا من استخدام مقصورة الأمتعة فوق مقاعدهم في الطائرات.

القرار جاء بعدما أعلنت سلطة الطيران المدني في إيطاليا أن الأمتعة تشكل خطرا على صحة المسافرين عبر الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا.

وأعلنت السلطات الإيطالية أن القرار جاء بموجب مرسوم حكومي ناجم عن استمرار المخاوف من انتشار موجة ثانية أوسع لفيروس كورونا كوفيد 19 في الوقت الذي رفعت فيه الحكومة تدابير الحجر تدريجيا للنهوض باقتصاد البلاد المتضرر من الجائحة وإنقاذ قطاع السياحة.

سيسمح للركاب بحمل حقيبة صغيرة فقط سيتم وضعها تحت المقعد المقابل للمسافر. وتهدف السلطات الإيطالية من هذا القرار الحد من انتشار كورونا وتجنب التلامس بين الركاب وكثرة الحركة داخل مقصورة الطائرة، والحد من الفوضى التي تقع عند وصول الطائرة.

سلطة الطيران المدني الإيطالية أعلنت كذلك هذا الجمعة أنه لن يتم إلزام المسافرين عبر الرحلات الجوية بدفع مبلغ إضافي لتسجيل حقائبهم.

يشار إلى أن إيطاليا كانت أول دولة تعلن عن تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد 19 في القارة الأوروبية وبلغ عدد الوفيات بالوباء القاتل أكثر من 34,600 حالة وفاة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى