إفريقيا

افتتاح مصنع تركي للمعدات الأصلية للسيارات في طنجة المغربية

افتتح المُصنِّع التّركي للمُعدّات الأصلية للسيارات مارتور فومباك (Martur Fompak International)، اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي وحدة إنتاجية جديدة بمدينة صناعة معدات السيارات بطنجة (أوتوموتيف سيتي) بالمنصة الصناعية طنجة المتوسط، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

واستلزم هذا المصنع، الذي تم بناؤه على قطعة أرضية مساحتها 38 ألف و 487 مترا مربعا كما واكبت إنجازه وزارة الصناعة والتجارة في إطار المنظومة الصناعية لرونو، استثمارا تزيد قيمته عن 340 مليون درهم، ويرتقب أن يحدث 1150 منصب شغل.

وهذا المصنع، المتخصص في إنتاج الـمعدات الداخلية (الأغطية ومساند الرأس ومساند الذراعين …) ومقاعد السيارات والذي يستعمل أحدث التكنولوجيات في هذا المجال، يتوخى تلبية الاحتياجات المتنامية لمصنعي السيارات المستقرين بالمغرب، ولا سيما شركة رونو.

وأكد مزور، في كلمة خلال حفل الافتتاح، أن هذه الوحدة الصناعية، التي تأتي في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس والنموذج التنموي الجديد وفي سياق تنزيل البرنامج الحكومي، تشغل حاليا 725 شخصا، في أفق بلوغ 1150 منصب عمل مباشر خلال السنتين المقبلتين، لافتا إلى أنها تتوفر على أفضل التكنولوجيات والمشاريع المتطورة والمندمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى