العالم

لماذا أمر ترامب بنقل صورتي بوش الإبن وكلينتون من البيت الأبيض؟

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإزالة الصورتان الرسميتان للرئيسين الأمريكيين السابقين جورج بوش الإبن وبيل كلينتون المعروضتان في ردهة البيت الأبيض، إذ يراهما الرئيس الجمهوري المثير للجدل يوميا.

وتم تعليق صورة كلينتون وبوش الإبن في غرفة غير مستخدمة في البيت الأبيض حسب ما نشرت وسائل الإعلام الأمريكية.

وأكدت وسائل الإعلام أنه تم استبدال صورة بوش الإبن وكلينتون بصورتين للرئيسين الجمهوريين وليام ماكينلي الذي اغتيل في العام 1901 وخلفه ثيودور روزفلت.

ويتم عرض صور الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية أمام الضيوف في المناسبات الرسمية التي تنظمها إدارة البيت البيض كتقليد مستمر منذ قرون.

كما حصل أثناء زيارة رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في 8 من شهر تموز يوليو الجاري، عندما وقف بمعية ترامب أمام الصور داخل البيت الأبيض.

وأكدت بعض المصادر أن صورة الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون الذي حكم البلاد بين 1993 إلى 2001، وصورة الرئيس الجمهوري السابق جورج دبليو بوش الذي خلفه كلينتون في العام 2001 وبقي في سدة الحكم إلى غاية العام 2009 إلى غرفة لا تستخدم ولا يزورها زوار.

ولم يسبق الكشف عن لوحة الرئيس السابق باراك أوباما، خلال حفل رسمي منذ تولي ترامب الحكم، عكس التقاليد المتعارف عليها في البيت الأبيض، ويرجع ذلك بسبب العلاقة المتوترة بين ترامب وأوباما، وخاصة أن الرئيس المنتخب الجديد يقيم حفلا رسميا يتم من خلاله تعليق صورة سلفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى