العالم

التعرف إلى هوية شاب عثر عليه متجمدا بكهف عام 1977

جرى التعرف إلى هوية رجل عثر عليه متجمدا بكهف في بنسلفانيا الأمريكية، قبل نحو 5 عقود، عقب تعقب الشرطة أدلة بصمات الأصابع المفقودة، لتحل اللغز أخيرا.

وحدد مكتب الطب الشرعي في مقاطعة بيركس بولاية بنسلفانيا، هوية الرجل نيكولاس بول غروب،البالغ من العمر 27 ربيعا وهو من فورت بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وعثر على الرجل المتجمد في قمة جبل أبالاتشيا،عام 1977، وقالت الشرطة آنذاك إنه لا توجد شبهة جنائية بالوفاة، بل اعتبرت بأنه انتحار بجرعة زائدة من المخدرات.

ولم تتمكن الشرطة من التعرف إلى جثة الشاب من شكله أو ملابسه، وخلال عملية تشريح جثته جمل الطب الشرعي معلومات من أسنانه وبصمات أصابعه إلا أن الأخيرة فقدت.

وكانت السلطات الأمريكية تعيد النظر في القضية بين الفينة والأخرى مع ظهور أدلة واعدة، إلا أن الغموض ظل سيد الموقفف لسنوات لحل اللغز.

وقام مكتب الطبيب الشرعي خلال السنوات ال 15 الأخيرة من مقارنة معلومات الضحية مع ما لايقل على 10 مفقودين من خلال بصمات الأصابع، قبل أن يتم استخراج جثمان غروب في عام 2019، بعدما ربطته سجلات الأسنان بشخصين مفقودين في كل من إلينوي وفلوريدا.

وجمع الأطباء عينات الحمض النووي لتحديث معلوماته في قاعدة بيانات النظام الوطني للمفقودين والمجهولين دون أن تتطابق مع أي من الشخصين المفقودين.

وفي شهر أغسطس آب من عام 2024، اكتشف ضابط شرطة ببنسلفانيا، بطاقة بصمة غروب المفقودة التي أخذت خلال تشريح الجثة في عام 1977، وأرسلها إلى النظام الوطني للمفقودين والمجهولين، حيث طابق خبير بصمات الأصابع، التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، بصمات الأصابع مع بصمات غروب في 53 دقيقة فقط.

وقالت السلطات إنه بعد التقصي والبحث في أرشيفها تم التعرف على غروب الذي تبين أنه كان عضوا في الحرس الوطني للجيش في بنسلفانيا، أوائل السبعينات.

وأبلغ مكتب الطبيب الشرعي لمقاطعة بيركس، أحد أقارب غروب الذين أكدوا هويته، وطلبوا دفن الرفات في قطعة أرض تخص عائلته.

يشار إلى أن الشرطة الأمريكية ستواصل التحقيق لمعرفة أسباب وفاة غروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى