العالم

الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء الطبي في غزة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي.

وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية وفا المحاصر داخل مجمع الشفاء، بأن دبابات الجيش الإسرائيلي اقتحم ساحة مجمع الشفاء الطبي من الجهة الغربية، وسط اطلاق نار كثيف، كما انتشر القناصة في محيط المجمع.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الجيش اقتحمت مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية.

وأضاف أن جنود إسرائيل يقومون بتفتيش المباني داخل التجمع، إضافة إلى الأقسام وسط إطلاق نار كثيف داخلها.

وفي تطور لاحق، قالت الوكالة الفلسطينية إن عمليات الاقتحام لأقسام المستشفى تتم بالتدرج، وأن جيش إسرائيل فجَر ابوابا داخلية بين الأسام، وطلب من جميع المتواجدين في المجمع الطبي التجمع بوسط ساحته الشرقية تمهيدا لعملية إخلاء المجمع بالكامل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن جيش إسرائيل وضع كاميرات تعرف على الوجه وبوابات إلكترونية بساحة المستشفى، وأجبر نازحين على خلع ملابسهم واحتجازهم، بينما تم اجراء عمليات تحقيق ميدانية مع الأطباء والمرضى والنازحين.

الى ذلك، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من النازحين وذوي القتلى والجرحى المتواجدين داخل المستشفى الذي حولت أروقته الى مراكز للتحقيق والتنكيل.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي، قد أبلغت فجر اليوم، الطـاقم الطـبي في مجمع الشـفاء، بنيتها اقتحام المجـمع، الذي يضم داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين.

وقالت الوكالة، إن الطاقم الطبي أبلغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وطلب منها تحركا عاجلا لضمان عدم المساس بأي من المتواجدين في المجمع، الذي يؤوي آلاف النازحين.

 وأوضح أن حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية في داخل المستشفى، بعد اعلان الجيش الإسرائيلي نيتها اقتحام المستشفى.

وتتمركز دبابات الجيش على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وتحاصره من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفاً وإطلاق نار كثيفين في محيطه.

وحملت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي مقتضب، قوات الجيش الإسيرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع.

وحذرت وزيرة الصحة من النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي اذا ما نفذ جيش إسرائيل اقتحاما لمجمع الشفاء الطبي.

يذكر أن مجمع الشفاء الطبي يضم نحو 650 مريضا بينهم 100 من مرضى العناية المكثفة والأطفال الخدج، إضافة إلى نحو 500 من الكوادر الطبية، إضافة إلى 4 إلى 5 آلاف نازح من الأطفال والنساء وكبار السن، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي جراء نفاد الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى