ثقافة

المنتج عبد الله بوشهري يجتمع مع الرئيس التنفيذي لنيتفلكس

بدعوة خاصة موجه لأهم المنتجين في العالم من قبل الرئيس التنفيذي لمنصة – نتفليكس العالمية – تيد سراندوس شارك بها المنتج الكويتي عبد الله بوشهري ممثلا لدولة الكويت و العالم العربي ومنطقة الخليج العربي . وهو ما يمثل انجاز اضافي لرصيد ومسيرة بوشهري . حيث تم خلال تلك الاجتماعات مناقشة الخطط الانتاجية المستقبلية لصناعة الانتاج في المنطقة والعالم .

وفي تصريح خاص لكيوسك24 عبر المنتج المخرج عبد الله بوشهري عن سعادته لاختياره ودعوته للمشاركة في اجتماعات المائدة المستديرة للشركاء الاستراتيجيين المميزين ل- نتفليكس – مع الرئيس التنفيذى تيد سراندوس.

وقال بوشهري : تلقيت دعوة من شركائي في نيتفلكس والتى جاء فيها مايلي : ( نود ان ننتهز هذة الفرصة لنشكرك على تخصيص بعض الوقت للانضمام الينا في مناقشة المائدة المستديرة الخاصة بالمبدعين مع الرئيس التنفيذي ل –
Netflix تيد ساراندوس . نحن نقدر كل العمل الرائع الذى انتجته لنا ونتطلع الى العمل معك على المزيد من الاعمال والقصص المذهلة في المستقبل .


ولعل هذة الكلمة تختصر كل المقولات في طبيعة العلاقة والنظرة لما قدمناه من خلال – بيوند دريمز – والتعاون المثمر البناء الذى كانت محصلته الاولية مسلسل – الصفقة – .

وتم خلال اجتماعات المائدة المستديرة التى عقدت في العاصمة الهولندية وبحضر اهم المنتجين مناقشة مستقبل صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني في الشرق الاوسط لكونها سوق واعدة ومتطورة بين الاسواق العالمية . كما تم التعرف على ابرز المصاعب والتحديات التى تعترض صناعة الانتاج والمنتجين والعمل على تذليلها وتجاوزها .

وأشار المنتج عبد الله بوشهري الى انه لمس وبكثير من الوضوح الاحترام الكبير الذى توليه – نتفليكس – للثقافة العربية والاسلامية وذلك من خلال تاكيد الرئيس التنفيذي ل – نتفليكس – على احترام الثقافة العربية والاسلامية والخصوصية الخليجية وعلاقة هذة البلدان في بعضها البعض واستشهد بذلك على عدد من المواقف واللقاءات والاتصالات التى تمت بينه وبين سمو الامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية وايضا جلاله الملك عبدالله ابن الحسين عاهل المملكة الاردنية الهاشمية حيث لمس منهما الوعي والادراك لدور – نتفليكس – في صناعة الترفية والمحتوي خلق منتج ابداعي عربي يليق بالانسان العربي ويتفح افاق لايصال الفكر الثقافة والتقاليد العربية والاسلامية الى العالم .

وشدد بوشهري الى ان الرئيس التنفيذي لنتفليكس حرص علي مد جسوار التواصل مع الحكومات والقيادات لايصال وجهات النظر والتاكيد على احترامهم الثقافة وخصوصيات كل المجتمعات ووضع منطقة الشرق الاوسط التى لها وضع خاص كما اشار الى قضية الرقابة والمجتمعات المحافظة والسعي الى خلق محتوي يليق بهذة الثقافات .

وقال المنتج الكويتي عبدالله بوشهري الى ان الرئيس التنفيذى لنتفليكس تيد سراندوس عبر عن أعجابة بمسلسل – الصفقة – حيث شاهد العمل وأثني علية وعلي قيمته الابداعية ومصداقيته في التعبير عن مرحلة الثمانينيات في الكويت والمنطقة وتقديمه بمواصفات انتاجية عالية الجودة استقطبت النجاح والانتشار والمتابعة وهو ما رسخة كواحد من اهم المشاريع واكبرها لدي – نتفليكس – . والدعوة الى استمرارية التعاون والشراكة التى خلقت قفزة في منهجية الانتاج وجودة العمل .

وحري بالذكر الى ان المائدة المستديرة التى استضافتها – نتفليكس – شارك بها كبار المنتجين من انحاء العالم وبالذات فرنسا وايطاليا وبلجيكا وتركيا وجنوب افريقيا بالاضافة الى الكويت متمثلة بالمنتج عبدالله بوشهري مؤسس شركة ( بيوند دريمز ) ممثلا للكويت ودول الخليج العربية والعالم العربي .

وقال بوشهري ايضا بان تيد سراندوس الرئيس التنفيذى ل – نتفليكس – أبدي تطلعه لان يحقق عمل خليجي – عربي يحصد مشاهدات ونجاح عالمي مثل اعمال جاءت من اسواق غير السوق الاميركية وحصدت النجاح والانتشار كما في مسلسل الكوري الجنوبي – لعبة الحبار – والمسلسل الاسباني – بيت المال – والتى مثلت تجارب استطاعت ان تحلق عالميا والتخطيط والعمل حاليا يتم لتحقيق انجازات درامية خليجية – عربية تسير على ذات النهج من اجل تقديم الانسان العربي وقضايا بشكل يحترم الانسان العربي وثقافته ووعيه .


وفي ختام تصريحه أكد المنتج المخرج عبدالله بوشهري الى ان الاجتماع الاخير وضعه امام مسؤوليات كبري وتحديات اساسية من اجل الكينونة بمستوى تلك الثقة والامال من اجل تقديم انتاج درامي تلفزيوني يليق اولا باسم الكويت ومكانتها الدولية وايضا صناعة الانتاج في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي على حد سواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى