العالم

بسبب التطبيع مع إسرائيل..انقسام بين العاهل السعودي سلمان وولي عهده

العائلة المالكة السعودية منقسمة حول تطبيع محتمل للعلاقات مع إسرائيل، إذ يبدو أن الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان على خلاف مستمر بشأن تطبيع العلاقات مع تل أبيب والرياض، حسب ما أعلنته صحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت صحيفة وول ستريت إن تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل كان مفاجئا بالنسبة للعاهل السعودي، في المقابل لم يفاجئ قرار أبو ظبي الأمير محمد بن سلمان، الذي كان يخشى من أن يعرقل والده الصفقة، حسب مطلعين على الأمر ومقربين من الأسرة المالكة، بمن فيهم مستشارون سعوديون.

وأضافت وول ستريت أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يخبر والده الملك عن الاتفاق بين تل أبيب وأبوظبي، وأكدت أن “العاهل السعودي على خلاف مع ابنه ولي العهد بشأن احتضانه إسرائيل”.

وقالت المصادر ذاتها إن ملك السعودية يؤيد مقاطعة الدول العربية لإسرائيل كما أنه من المطالبين بقيام دولة فلسطينية مستقلة، فيما يرغب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تجاوز الصراع المستعصي كما يعتبره للتطبيع مع إسرائيل والاستثمار وبدء الأعمال التجارية والوقوف ضد إيران”.

وقالت الصحيفة إن الملك سلمان غاضب ، وأمر وزير الخارجية السعودي في وقت سابق بإعادة تأكيد التزام المملكة العربية السعودية بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأن الرياض لن تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى