أوروبا

حفلات لموسيقى البوب في ألمانيا لاختبار كورونا

تسجل ألمانيا ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19، رغم أنها تمنع التجمعات إلى غاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر على الأقل وتفرض على مواطنيها ارتداء الكمامات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي، ولهذا السبب قررت السلطات القيام بسلسة حفلات لموسيقى البوب كتجارب جماعية تضم 4000 شخص لتتمكن من تحديد ما إذا كان بإمكانها منح الضور الأخضر لاستئناف التجمعات والمناسبات الكبيرة أم لا.

وسيشارك في هذه التجارب الأولى من نوعها المغني الشهير تيم بيندزكو  في 3 حفلات في اليوم ذاته  في مدينة لايبزيغ الشرقية،  ليتمكن الباحثون من اختبار الوضعيات في جميع الحفلات.

المتطوعون هم شباب بصحة جيدة ولا يعانون من أي مرض، وذلك لتجنب الإصابة بالعدوى، وستقوم اللجنة المنظمة بقياس درجة حرارتهم قبل دخولهم إلى قاعة لايبزيغ أرينا الشهيرة للحفلات.

كما أعلنت السلطات أن المتطوعين الشباب سيضعون كماكات واقية من نوع “اف اف بي 2” إضافة إلى وضع جهاز إلكتروني يسمح للباحثين برصد تحركاتهم داخل القاعة ولمعرفة الأسطح التي يلمسها الشباب أكثر خلال تنقلهم.



المعطيات التي سيحصل عليها الباحثون سيتم وضعها في نموذج للمساعدة على تقييم مخاطر انتشار الفيروس القاتل في مكان إقامة الحفلات  والمناسبات الكبيرة، على أن تصدر النتائج في فصل الخريف المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى